• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 01/03/2016 - 14:34 بتوقيت نيويورك

أرباح هزيلة لسوق مصر في فبراير ومارس قد يكون أصعب

أرباح هزيلة لسوق مصر في فبراير ومارس قد يكون أصعب

المصدر / وكالات

فيما سيطر اللون الأحمر على شاشات البورصة المصرية في غالبية أيام تداولات شهر فبراير المنتهي أمس، خرجت الأسهم المدرجة رابحة رغم الضغوط التي تعرضت لها وسيطرة الاتجاه البيعي على المستثمرين الأفراد والصناديق.

وقال محللون ومتعاملون إن شهر مارس الجاري سيكون أصعب على المتعاملين وعلى الأسهم المدرجة، خاصة أن الشركات تقترب من إعلان نتائجها في أول ربع من العام الجاري، وهناك شركات كثيرة جاءت أرباحها دون التوقعات، بل إن غالبيتها حققت أرباحاً سلبية مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأوضحت مديرة التداول بشركة تيم لتداول الأوراق المالية، أماني عبدالمطلب، أن المكاسب الإجمالية خلال جلسات فبراير جاءت بدعم المشتريات العربية والمستثمرين المصريين الأفراد، ورغم أنها هزيلة إلا أنها أفضل حالاً من أسواق أخرى بالمنطقة تكبدت خسائر حادة خلال جلسات الشهر الماضي.

وتوقعت في حديثها لـ "العربية.نت" أن تواصل مؤشرات البورصة الأداء العرضي طيلة جلسات شهر مارس الجاري، في ظل استمرار غياب المحفزات واستمرار شح السيولة بشكل عام في السوق المحلية.

ووفقاً لبيانات البورصة المصرية، ربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المدرجة نحو ملياري جنيه تساوي نحو 252.4 مليون دولار، مرتفعاً من نحو 391 مليار جنيه لدى إغلاق يناير الماضي إلى نحو 393 مليار جنيه لدى إغلاق تعاملات أمس.

وسجل المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية "إيجي إكس 30" ارتفاعاً شهرياً قدره 2.57%، رابحاً نحو 154 نقطة، ليغلق عند 6146 نقطة في آخر جلسات فبراير، مقابل نحو 5992 نقطة إغلاق يناير 2016.

وصعد المؤشر الأوسع نطاقاً "إيجي إكس 100"، بنهاية فبراير 2016 بنسبة 1.04% أو ما يعادل 8 نقاط إلى مستوى 723 نقطة، ارتفاعاً من مستوى 715 نقطة بنهاية يناير 2016، فيما انخفض مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجي إكس 70"، بنهاية فبراير وللشهر الثاني على التوالي، بنسبة 1.5% أو ما يعادل 5 نقاط، ليهبط من مستوى 356 نقطة إغلاق يناير 2016 إلى مستوى 351 نقطة بنهاية فبراير 2016.

وعلى صعيد جنسيات المستثمرين، اتجهت تعاملات المصريين والعرب في الأسهم للشراء بصافي 154.3 و481.5 مليون جنيه، مقابل سيطرة بيعية على تعاملات المستثمرين الأجانب بصافي بيع بنحو 635.8 مليون جنيه.

الأكثر مشاهدة


التعليقات