• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 25/06/2021 - 04:13 بتوقيت نيويورك

تقرير: فايرز أوقفت توزيع عقار «شانتيكس» الشهر الماضي بسبب مادة مسرطنة

تقرير: فايرز أوقفت توزيع عقار «شانتيكس» الشهر الماضي بسبب مادة مسرطنة

المصدر / وكالات - هيا

أفاد الموقع الإخباري الأمريكي "ستات" المعني بالشؤون الصحية، بأن شركة فايزر، عملاق صناعة الأدوية في الولايات المتحدة توقفت في شهر مايو الماضي عن توزيع عقار "شانتيكس" بعد العثور على مادة مسرطنة محتملة في بعض الكميات منه. واستشهد الموقع في ذلك ببيان من الشركة الأمريكية.

وبحسب ما أوردته وكالة بلومبرج للأنباء، اكتشفت الشركة أن مستوى مادة "النيتروزامين" في كميات من العقار كانت أعلى من المقدار "المقبول" تناوله يوميا من هذه المادة، المسرطنة. وتجري الشركة اختبارات حاليا في هذا الشأن.

وأصدرت هيئات الرقابة الدوائية في كوريا الجنوبية وكندا دعوات باستدعاء الدواء من الموزعين.

وأرسلت فايزر خطابات للموزعين تخطرهم بهذه التطورات.

ونقل موقع "ستات" عن متحدث باسم فايرز القول: " نعتقد أن فوائد العقار، تتجاوز المخاطر المحتملة، الضئيلة، إن وجدت، والتي يشكلها التعرض لمادة النيتروزامين... على رأس مصادر أخرى مشتركة، على مدار العمر."

يشار إلى أن عقار "شانتيكس" هو عبارة عن قرص أو وصفة طبية خالية من النيكوتين تستخدم لمساعدة الأشخاص في الإقلاع عن التدخين تدريجيًا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات