• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 13/07/2021 - 02:10 بتوقيت نيويورك

أردوغان يعلق على تدنيس كنيسة أرمنية في اسطنبول

أردوغان يعلق على تدنيس كنيسة أرمنية في اسطنبول

المصدر / وكالات - هيا

وصف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، حادثة رقص الرجال على جدار كنيسة "سورب تاكافور" الأرمنية في منطقة كاديكوي باسطنبول بأنها استفزاز وازدراء للدين.

وقامت السلطات باعتقال الأشخاص الذين رقصوا بطريقة استعراضية فوق مدخل الكنيسة الأرمنية باسطنبول، أكبر المدن التركية.

كما نددت السلطات التركية بواقعة الرقص على جدار الكنيسة، وأدانها مجلس المدينة وحزب العدالة والتنمية الحاكم.

ووثق مقطع فيديو قيام عدة رجال، قيل إنهم كانوا ثملين، بالرقص فوق بوابة كنيسة "سورب تاكافور" الأرمنية باسطنبول.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن ثلاثة أشخاص قاموا "بتسلق باب كنيسة تاكافور الأرمنية وعزف الموسيقى والرقص فوق الباب"، مشيرة إلى أن فعلة الأشخاص الثلاثة اثارت جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأفيد بهذا الصدد بأن الشرطة التركية اعتقلت الأشخاص الثلاثة "بتهمة عزف الموسيقى وتسلق جدار الكنيسة".

ونُقل عن وزير الداخلية التركي إعرابه عن " أسفه لتدنيس الكنيسة الأرمنية"، وتأكيده أنه "تم اعتقال الأشخاص المعتدين من قبل الشرطة، والإجراءات القانونية مستمرة".

وقال عمر جيليك، المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم، في تعليق على حادثة الكنيسة الأرمنية: "نحن ندين هذا الفعل المشين اتجاه كنيسة سورب تاكافور الأرمنية"، مشددا على أن "عدم احترام المعابد هو عدم احترام للجميع، ونحن نعتبر أي عمل لا يليق بكرامتها استفزازاً، ويجب إدانته باسم الإنسانية".

وبهذا الشأن، غرّد رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، فخر الدين ألطون، على حسابه في "تويتر" قائلا: "ندين عدم احترام كنيسة كاديكوي سورب تاكافور. وحرية الدين والضمير أمر أساسي"، مضيفا أن "من يرتكب هذا الازدراء سيحاسب من قبل القانون و أمتنا".

الأكثر مشاهدة


التعليقات