• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 03/03/2016 - 03:55 بتوقيت نيويورك

حطام بموزمبيق يعيد لغز الطائرة الماليزية للواجهة

حطام بموزمبيق يعيد لغز الطائرة الماليزية للواجهة

المصدر / وكالات

قال وزير النقل الماليزي ليو تيونغ لاي إنه -استنادا لتقارير سابقة- يوجد احتمال كبير أن تكون أجزاء حطام عثر عليها في موزمبيق تنتمي لطائرة "بوينغ بي أي أن 777"، التي فقدت قبل عامين وهي تقل 239 شخصا في رحلة بين كوالالمبور وبكين.

ويسلط العثور على هذه القطعة الضوء مجددا على لغز الطائرة الماليزية التي لا يزال اختفاؤها يعتبر من أكبر الأسرار في تاريخ الطيران المدني.

لكن الوزير أضاف أنه لا يمكنه في الوقت الراهن تحديد ما إذا كان هذا هو حطام طائرة الخطوط الجوية المفقودة.

وقال على تويتر إن سلطات الطيران الماليزية تتعاون مع نظيرتها الأسترالية لاستعادة حطام الطائرة المفقودة.

وأوضح أن القطعة التي عثر عليها في موزمبيق ستنقل إلى أستراليا ليفحصها المحققون المشاركون في البحث عن الطائرة المفقودة.

وأضاف "أحث الجميع على تجنب التكهنات لأننا في الوقت الحالي غير قادرين على تحديد ما إذا كان الحطام ينتمي للطائرة أم أتش 370، أم لا".

ومن جانبها، لم تستبعد سلطات النقل الأسترالي أن تكون القطعة تعود للطائرة الماليزية. وقالت إن المكان الذي عثر فيه على القطعة يتسق مع اتجاهات البحث.

وكانت السلطات الموزمبيقية قالت في وقت سابق إن سائحا أميركيا يدعى بلين غيبسون سلمها قطعة من حطام طائرة لم يتم التحقق منها رسميا بعد.

أرخبيل بازاروتو
وقال غيبسون إنه كان قبل يومين يسير على الشاطئ حين عثر على الحطام قرب فيلانكولو، في أرخبيل بازاروتو الذي يعتبر نقطة جذب سياحية.

وهذا السائح لديه مدونة مخصصة للطائرة الماليزية المفقودة، وكان في موزمبيق يبحث عن قطع من حطامها.

وأوضحت سلطات النقل الموزمبيقية أن مساحة قطعة الحطام التي عثر عليها 90 × 75 سنتيمترا، ولونها رمادي، وهي مصنوعة من مواد مركبة.

وبحسب شبكة "أن بي سي" التلفزيونية الأميركية، فإن القطعة جزء من جناح طائرة بوينغ 777.

يشار إلى أن الطائرة الماليزية اختفت قبل عامين عندما كانت تقل 239 شخصا من كوالالمبور إلى بكين، ولم يعثر حتى الآن إلا على قطعة جناح صغيرة منها، وذلك في يوليو/تموز الماضي في جزيرة لاريونيونالفرنسية في المحيط الهندي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات