• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الاثنين 16/08/2021 - 15:19 بتوقيت نيويورك

الفيضانات تُكبد اليابان خسائر فادحة لليوم الثاني على التوالي

الفيضانات تُكبد اليابان خسائر فادحة لليوم الثاني على التوالي

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

تعرضت معظم أنحاء اليابان لأمطار غزيرة تحولت إلى فيضانات واجتاحت معظم أنحاء البلاد، وأغرقت الطرق والمباني في الجزء الغربي من البلاد، وتسببت الأمطار الغزيرة التي ضربت اليابان ومستمرة منذ أمس في حدوث فيضانات وانهيارات طينية في أنحاء عدة من البلاد، وعرضت شبكة "يورو نيوز" لقطات من تعرض الكثير من المناطق في اليابان إلى انهيارات أرضية وتدمير منزل في مدينة أوكايا بمحافظة ناغانو بوسط اليابان، وسط انتشار من فرق الطوارئ لإجلاء السكان العالقين ولا يستطيعون التعامل مع الانهيارات الطينية، وأوضحت وكالة إدارة الكوارث أنه بحلول الأحد، تم إنقاذ العشرات بالمناطق التي غمرتها الفيضانات في منطقة كيوشو الجنوبية وكذلك هيروشيما، ومن المتوقع هطول المزيد من الأمطار في الأيام المقبلة.

وقد أصدرت حوالى 200 بلدية إنذارات بوجود مخاطر عالية من الفيضانات أو الانهيارات وتعليمات بإخلاء الأماكن التي وصفت بالخطيرة، وقالت وكالة إدارة الكوارث إن أكثر من 500 منزل في جميع أنحاء البلاد تضررت بسبب الفيضانات والانهيارات الطينية، وشهدت أجزاء كبيرة من اليابان - لا سيما جزيرة كيوشو الرئيسية الواقعة في أقصى الجنوب - مستويات قياسية من الأمطار، مما تسبب في فيضان الأنهار وحدوث انهيارات أرضية .. وذلك حسبما أفادت صحيفة "جابان تايمز" اليابانية على موقعها الإلكتروني.

وحتى صباح الأحد، توقفت الأمطار في معظم أنحاء كيوشو، لكنها اشتدت على طوكيو وأجزاء أخرى من البلاد.. وفي تاكيو، وهي مدينة في محافظة ساجا في جزيرة كيوشو، غمرت المياه طرق بأكملها ، حيث قام عمال الإنقاذ الذين يرتدون ملابس الغوص بسحب قوارب مطاطية ومحاولة مسح الأضرار، وقالت هيئة الإذاعة اليابانية إن حوالي 113 مريضًا في مستشفى محلي و 69 من سكان دار رعاية المسنين في نفس الموقع تم إجلائهم بأمان إلى الطوابق العليا بعد الفيضانات.. وأضافت أن ثلاثة أشخاص، بينهم طفل دون العاشرة، لم تظهر عليهم إشارات حيوية بعد أن ضرب انهيار أرضي منزلاً في مدينة أوكايا بوسط ناجانو.

التعليقات