• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 18/08/2021 - 04:35 بتوقيت نيويورك

متحدث باسم طالبان للإعلام الإسرائيلي: معنيون بعلاقات جيدة مع العالم

متحدث باسم طالبان للإعلام الإسرائيلي: معنيون بعلاقات جيدة مع العالم

المصدر / وكالات - هيا

في مقابلة نقلتها قناة "كان" العبرية، طمأن المتحدث باسم حركة طالبان سهيل شاهين، المواطنين الأفغان والغربيين بشأن تطبيق الشريعة في البلاد، مؤكدا أن حركته لن تؤذي الأقليات.

ولفتت القناة إلى أن شاهين تحدث لمراسلها روي كايس، دون أن يتأكد من حقيقة أنه يعمل لصالح وسيلة إعلامية إسرائيلية.

وقال شاهين في رسالة طمأنة للعالم إننا "نريد التأكد من عدم وقوع أضرار بالممتلكات أو الأرواح، وأن الجميع يعيشون حياة طبيعية"، مضيفا: "لا يجب أن يخاف الناس ويهربوا.. تطبيق الشريعة لا يعني أن الناس سيموتون ولكن سيكون هناك المزيد من السلام والاستقرار، خطتنا هي إنقاذ الأفغانيين من دون الإضرار بحياة الإنسان".

وأكد شاهين أن طالبان مهتمة بعلاقات جيدة مع العالم، وقال: "نريد المساعدة في إعادة بناء البلاد ونريد أيضا أن تكون هناك حرية"، مضيفا أننا "نأمل أن يأتي الأمريكيون إلى هنا وأن يكونوا على علاقة طيبة معنا".

وأكد شاهين الموجود حاليا في الدوحة، ردا على سؤال حول موقف طالبان تجاه الأقليات في أفغانستان، بما في ذلك آخر يهودي بقي في كابل، وهو زيفولون سيمانتوف، الذي لم يغادر البلاد حتى الآن ومصيره غير معروف، أنه "لا يعرف آخر يهودي في أفغانستان" لكنه شدد على أن "طالبان لا تؤذي الأقليات.. هناك سيخ وهندوس في البلاد، ويمكنهم ممارسة شعائرهم الدينية".

وتعليقا على تهنئة حركة "حماس" بوقت سابق طالبان على سيطرتها على أفغانستان، نفى شاهين أي تعاون بين الحركتين وقال: "إذا هنأونا بالحرية وإنهاء الاحتلال فلا بأس، لكن ليس لدينا تعاون مع حماس في أي منطقة.. لقد قاتلنا الاحتلال فقط في أفغانستان. من يهنئنا على استقلالنا، نشكره".

المصدر: كان

الأكثر مشاهدة


التعليقات