• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 19/08/2021 - 03:50 بتوقيت نيويورك

تراجع عدد مشروعات الإسكان الجديدة في أمريكا بأكثر من التوقعات

تراجع عدد مشروعات الإسكان الجديدة في أمريكا بأكثر من التوقعات

المصدر / وكالات - هيا

أظهرت بيانات وزارة التجارة الأمريكية الصادرة اليوم الأربعاء تراجع عدد مشروعات الإسكان التي بدأ العمل فيها خلال يوليو الماضي بأكثر من التوقعات، وهو ما يضيف دليلا إضافيا على أن نقص إمدادات مواد البناء ونقص العمالة يعرقل نشاط قطاع التشييد في الوقت الذي يتباطأ فيه الطلب على المساكن نتيجة ارتفاع الأسعار.

وبحسب بيانات الوزارة تراجع عدد مشروعات الإسكان الجديدة بنسبة 7% خلال الشهر الماضي ليصل إلى ما يعادل 53ر1 مليون وحدة سنويا وهو أقل مستوى له منذ ثلاثة أشهر.

في الوقت نفسه زاد عدد تراخيص البناء في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي بنسبة 6ر2% بسبب ارتفاع عدد الطلبات على المباني السكنية ذات الوحدة الواحدة.

وكان المحللون الذين استطلعت وكالة بلومبرج للأنباء آراءهم يتوقعون تراجعا طفيفا في عدد المشروعات التي بدأ العمل فيها إلى ما يعادل 6ر1 مليون وحدة سنويا خلال الشهر الماضي، في حين كان المحللون يتوقعون ارتفاع عدد تراخيص البناء.

وفي حين تستمر معاناة شركات التشييد من محدودية أراضي البناء المتاحة ونقص الأيدي العاملة ومواد البناء، تشير الأرقام إلى أن الشركات تحقق بعض التقدم. وارتفع عدد المباني ذات الوحدة السكنية الواحدة تحت التشييد خلال تموز/يوليو الماضي إلى 689 ألف مبنى وهو أعلى مستوى له منذ 2007.

وتراجع عدد المباني الجديدة ذات الوحدة الواحدة بنسبة 5ر4% إلى ما يعادل 11ر1 مليون وحدة خلال الشهر الماضي. في حين تراجع عدد المباني ذات الوحدات المتعددة بنسبة 1ر13% إلى ما يعادل 423 ألف وحدة سنويا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات