• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 04/03/2016 - 13:03 بتوقيت نيويورك

الجيش الاسرائيلي: حماس عوضت مخزونها وتمتلك الان 12 ألف صاروخ

الجيش الاسرائيلي: حماس عوضت مخزونها وتمتلك الان 12 ألف صاروخ

المصدر / وكالات

قالت مصادر اسرائيلية ان حركة حماس عوضت مخزونها الصاروخي، والذي فقدت جزءاً منه في العدوان الإسرائيلي على غزة صيف عام 2014.

ونقل موقع "والا" العبري اليوم الجمعة، عن مصادر إسرائيلية قولها إن الحركة عوضت ما فقدته بالعدوان سواء الصواريخ التي أطلقتها، أو تلك التي دمرت بالضربات الجوية الإسرائيلية، وبات لديها مخزون صاروخي يصل إلى 12 ألف صاروخ وهو ذات العدد الذي كان لديها قبل العدوان.

وأطلقت حماس 4600 صاروخ خلال تصديها لعدوان 2014 في حين تم تدمير 4000 صاروخ بمواقعها بحسب زعم المصادر العبرية، في حين بقي لدى الحركة ثلث قدراتها الصاروخية مع نهاية العدوان في أغسطس 2014.

وأضاف الموقع العبري أن حماس تسابق الزمن للانتهاء من بناء شتى القدرات القتالية الأخرى، حيث تعمل جاهدة على ملئ مخزونها من قذائف الهاون التي ألحق الخسائر الكبيرة في صفوف قوات الجيش المتمركزة على حدود القطاع إبان العدوان، كما تسعى الحركة لاستكمال بناء أنفاقها الهجومية.

ومع ذلك فقد لفت الموقع إلى أنه وعلى ضوء إغلاق الأنفاق المؤدية إلى سيناء وضعف عمليات التهريب فغالبية الصواريخ التي تمتلكها الحركة من تصنيع محلي، وذلك على ضوء عدم تمكن الحركة من الحصول على مواد نوعية تدخل في صناعة الصواريخ، حيث تضطر لاستخدام مواد بديلة وأقل جودة ما يجعل الصواريخ ذات جودة متدنية، على حد قول المصادر العبرية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات