• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

بعد ضغوطاته .. العاهل المغربي يشترط على نتنياهو زيارته تل أبيب لزيارة رام الله غوتيريش: العالم يمر بأسوأ أزمة اقتصادية منذ مئة عام شاهد: وزير اسرائيلي يصل الخرطوم واتفاق مع السودان على تبادل فتح السفارات بأقرب وقت إدارة بايدن: تركة فريق ترامب أسوأ بكثير مما تخيلنا بعد "القشعريرة" من بايدن..صحفية في "نيويورك تايمز" تطرد من عملها وتثير الجدل هولندا.. التطعيم ضد كورونا للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 90 عاما فما فوق "واشنطن بوست": مسؤول إعلامي أمريكي يستأجر شركتي محاماة لاكتشاف موظفين لديهم آراء سلبية عن ترامب قائمة بالدول الأكثر تضررا من وباء كورونا بعدد الوفيات إصابة أغنى رجل في أمريكا اللاتينية بفيروس كورونا! لبنان: احتجاجات في طرابلس رفضاً للإغلاق التام الريال اليمني يتدهور أمام أسعار صرف العملات الأجنبية فنزويلا تعلن عن لقاح لمواجهة كورونا بنسبة 100% فيسبوك يحذف منشور لنتنياهو بسبب كورونا ترامب يتخلى عن أحلامه السياسية بعد الخروج من البيت الأبيض عودة المتحولين جنسياً للخدمة في الجيش الأمريكي بأمر بايدن

السبت 05/03/2016 - 03:16 بتوقيت نيويورك

بوتين يعاقب إيران لإصرارها على تزويد"حزب الله" بصواريخ"إس آي 22"

بوتين يعاقب إيران لإصرارها على تزويد

المصدر / وكالات

 أفادت صحيفة «الجريدة» الكويتية في تقرير من لها من القدس المحتلة، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمر بتجميد تسليم إيران منظومة صواريخ «إس 300» المضادة للطائرات، بسبب عدم التزامها بتعهداتها لموسكو بعدم نقل أسلحة متطورة إلى حزب الله في لبنان

وأفاد المصدر، الذي رفض ذكر اسمه، بأن الرئيس الروسي تلقى أدلة من إسرائيل تثبت أن إيران حاولت أكثر من مرة نقل صواريخ «اس اي 22» إلى «حزب الله».

وعززت الأدلة إفادات متواترة من طياري سلاح الجو الروسي الذين يتنقلون في أجواء سورية ولبنان، إذ أبلغ العديد منهم بتعرض طائراتهم لتعقب من قبل منظومة صواريخ أرض جو من الأراضي اللبنانية، وأشارت إحداثيات الرادار إلى مواقع خاضعة لسيطرة «حزب الله» على الحدود اللبنانية - السورية.

يذكر أن إسرائيل قصفت مواقع تابعة للحزب داخل الأراضي اللبنانية بعد أن قام بنصب منظومة «اس اي 22» المضادة للطائرات قبل نحو سنة، إلا أنها تغض الطرف عن امتلاك الحزب المتحالف مع إيران منظومة «اس اي 5»، وهي قديمة بعض الشيء.

من جانب آخر، ذكر المصدر أن الجانب الروسي أبلغ إيران بالبدء في إخراج عناصرها التي تساند قوات الرئيس بشار الأسد من سورية في الفترة الأخيرة. وأضافت المصادر أن موسكو أوضحت لطهران أن المساندة الروسية للرئيس السوري ليست بحاجة إلى هذه العناصر خاصة أن روسيا تسعى إلى إيجاد حل سياسي للأزمة لا حل عسكري فقط، وأن مصالح روسيا لا تلتقي بالضرورة بالمصالح الإيرانية في سورية.

التعليقات