• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الاربعاء 25/08/2021 - 04:22 بتوقيت نيويورك

واشنطن تدعو "لتحدي تنمر" بكين وزيادة الضغط عليها

واشنطن تدعو

المصدر / وكالات - هيا

قالت نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، إن هناك "حاجة لزيادة الضغط على بكين" و "تحدي تنمرها" في بحر الصين الجنوبي المتنازع عليه.

وقالت كامالا هاريس، متحدثة في هانوي يوم الأربعاء: " هناك حاجة لزيادة الضغط على بكين وتحدي تنمرها في بحر الصين الجنوبي المتنازع عليه".

وبدأت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس اليوم الأربعاء زيارة لفيتنام في محاولة لتعزيز تحالفات بلادها في مواجهة الصين، إلا أن عمليات الإجلاء الفوضوية في أفغانستان تلقي بظلالها على هذه الجولة وتثير الذكرى القاتمة لسقوط سايغون في العام 1975.

وتجري هاريس خصوصا لقاء مع الرئيس الفيتنامي، نغوين شوان فوك، ورئيس الورزاء، فام مينه شينه. وستتناول معهما تعزيز التعاون الثنائي بين واشنطن والنظام الشيوعي الفيتنامي، فضلا عن التحديات التي تطرحها بكين، في بحر الصين الجنوبي خصوصا.

تصرحات هاريس في فيتنام تأتي مماثلة لتصريحاتها التي أطلقتها أمس خلال زيارتها سنغافورة، إذ اتهمت هاريس هناك بكين بمواصلة "الإكراه" و"الترهيب" في بحر الصين الجنوبي.

وتعهدت هاريس بأن تسعى واشنطن إلى جعل منطقة المحيط الهادئ حرة ومفتوحة، وجاء تعهدها هذا خلال زيارتها إلى سنغافورة.

من جانبها اتهمت وسائل الإعلام الرسمية الصينية، الأربعاء، هاريس بالسعي إلى دق إسفين بين الصين وجيرانها في جنوب شرق آسيا، بعد تصريحاتها السابقة في سنغافورة بأن بكين استخدمت الإكراه والترهيب لدعم مطالبها البحرية في المنطقة.

التعليقات