• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 30/08/2021 - 18:16 بتوقيت نيويورك

"ترامب" يهاجم "بايدن" ويطالبة باستعادة أسلحة أمريكا من أفغانستان



المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إنه على الولايات المتحدة الرد بـ "قوة عسكرية لا لبس فيها" إذا رفضت طالبان إعادة معدات عسكرية بقيمة مليارات الدولارات تركتها القوات الأمريكية في أفغانستان أو على الأقل قصف المعدات هناك وتدميرها، وقال ترامب: "لم يحدث أبدًا في التاريخ أن تمت معالجة الانسحاب من الحرب بشكل سيء أو غير كفء مثل انسحاب إدارة بايدن من أفغانستان. بالإضافة إلى ما هو واضح ، يجب على طالبان إعادة جميع المعدات على الفور إلى الولايات المتحدة"، مشيرا إلى أن تكلفة المعدات والأسلحة الأمريكية هناك تصل الى 85 مليار دولار.

وأضاف: "إذا لم يتم إعادتها ، فعلينا إما الدخول بقوة عسكرية لا لبس فيها والحصول عليها ، أو على الأقل قصفها وجعل الأمر مثل الجحيم هناك .. لم يعتقد أحد أن مثل هذا الغباء ، مثل هذا الانسحاب الضعيف، كان ممكنًا!"، بعد سقوط الحكومة الأفغانية في يد طالبان ، استولت الحركة على المليارات من الأسلحة الأمريكية  بما في ذلك البنادق والسيارات والعديد من الطائرات.

اعتبارًا من 30 يونيو ، يعتقد أن القوات الأفغانية كان لديها 211 طائرة في مخزونها تم توفيرها من قبل الولايات المتحدة. 46 على الأقل من تلك الطائرات موجودة الآن في أوزبكستان بعد أن استخدمتها القوات الأفغانية للفرار من طالبان، قال جيك سوليفان ، مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض ، في مقابلة: "ليس لدينا صورة كاملة ، بالطبع ، عن المكان الذي ذهبت إليه كل مادة من مواد الدفاع ، لكن بالتأكيد قدر لا بأس به منها وقع في أيدي طالبان"، أرسل نواب الحزب الجمهوري جيمس كومر والنائب جلين جروثمان وكلاهما عضو في لجنة الرقابة والإصلاح في مجلس النواب - خطابًا إلى وزير الدفاع لويد أوستن الأسبوع الماضي يطلب فيه معلومات عن خطط البنتاجون لاستعادة هذه الأسلحة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات