• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 20/11/2015 - 00:56 بتوقيت نيويورك

جبهة النصرة تبث إصدارا لـ"إثبات أن الدولة خوارج"

جبهة النصرة تبث إصدارا لـ

المصدر / وكالات

جبهة النصرة تبث إصدارا لـ"إثبات أن الدولة خوارج"

بث تنظيم "جبهة النصرة" الجزء الثالث من سلسلة إصداراته "ولتستبين سبيل المجرمين"، الذي تبثه مؤسسة "البصيرة" المتخصصة في نشر فيديوهات ضد تنظيم الدولة.

وركّزت "النصرة" في إصدارها الجديد الذي اطلعت عليه "عربي21" على إثبات أن "جماعة البغدادي هم خوارج العصر وكلاب أهل النار"، وفق قولهم.

وقال التنظيم على لسان "سفيان المهاجر" أحد شرعييه أن "داء الغلو هو بلاء هذه الأمة، وهو السبب في تأخير انتصاراتها، وجعل أمم الكفر تتغلب عليها، وهو ذاته داء جماعة البغدادي خوارج العصر كلاب أهل النار".

وبحسب "المهاجر" فإن "الخوارج هم المبتدعون، الذين خالفوا أهل السنة والجماعة، كحال جماعة البغدادي".

وأضاف: "هؤلاء هيّجوا العواطف، وأحيوا الضغائن، وخرجوا عن نصوص الأدلة والعقل بشعارات جذابة مثل (الدولة الإسلامية)، و(خلافة على منهاج النبوة)، بهدف إثارة عواطف أتباعهم".

واعتبر "المهاجر" أن "جماعة البغدادي أخذت ظواهر النصوص الإسلامية بفهم بسيط وسطحي، حيث ينطبق عليهم حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم في وصف الخوارج (يقرأون القرآن لا يجاوز حناجرهم)".

وتابع: "أنزلوا آيات الكفار على المسلمين، فكفروا جميع المجاهدين، وأسقطوا العلماء وأمراء الجهاد، كما أسقط الخوارج الأوائل عدالة النبي صلى الله عليه وسلم حينما اتهم كبيرهم ذوي الخويصرة النبي بالظلم".

وأكد "سفيان المهاجر" أن "جماعة البغدادي اليوم لن تجد عندهم أي عالم رباني يؤيدهم أو يرجعون إليه في النوازل والفتاوى".

وأضاف قائلا: "فضح الله خوارج العصر على لسان المتحدث باسمهم، حينما قال (فاعلم أنك بقتالك للدولة الإسلامية تكفر من حيث تدري أو لا تدري)".

بدوره، قال "أبو أحمد الجزائري" أحد عناصر التنظيم المعروفين إن "الشبهة التي يتذرع بها عناصر جماعة البغدادي حول نفي خارجيتهم مغلوطة".

وتابع: "يقولون نحن لا نكفر بالكبيرة ولم نخرج على إمام المسلمين فلماذا تقولون أننا خوارج؟، ونجيبهم بأن الخوارج الأوائل كالذين خرجوا على علي بن أبي طالب لم يكونوا يكفرون بالكبيرة، وليس شرطا أن تخرج على حاكم مسلم لتكون خارجيا".

وأكمل: "من صفات الخوارج أنهم يخرجون على جماعة المسلمين، وجماعة البغدادي فعلت ذلك، وخرجت على أمة بأكملها".

وبحسب "الجزائري" فإن "جماعة البغدادي وضعت شروطا غير موجودة في الكتاب والسنة، وتتمثل في أن من يرفض مبايعة البغدادي فهو مرتد".

وفي رسالته إلى عناصر تنظيم الدولة من "المهاجرين"، قال "أبو أحمد الجزائري": "تذكر حينما تجاوزت الحدود التركية ودخلت سوريا ورأيت المجاهدين، تذكر فرحتك حينما رأيتهم، وانظر الآن كيف تقتل فيهم، أي دين هذا الذي يدفعك لقول باقية باقية ثم تفجر بالمجاهدين".

وتابع: "بشار يدفع المليارات ليقتل أو يأسر قادة المجاهدين ولم يفلح، ثم أنت تأتي للمجاهدين ويؤمّنون عليك ثم تقلتهم".

فيما قال عناصر ملثم في "جبهة النصرة" يتحدث بلهجة جزائرية أيضا: "اسمع يا جندي جماعة البغدادي، والله لن ينفعك البغدادي، ولا الأنباري، ولا السفيه العدناني حينما تقف أمام الله عز وجل ويسألك عن المجاهدين الذين قتلتهم".

والتقى المكتب الإعلامي في "جبهة النصرة" بمواطن سوري فقد زوجته وبيته في تفجير لأحد عناصر تنظيم الدولة بمنطقة حور كلّس في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي.

حيث قال الرجل: "ماتت زوجتي، وأصيبت عيني، وهُدّم بيتي"، وتابع بلهجة محلية: "هدول مو بشر لا والله، كلاب جهنم أحسن منهم".

يشار إلى أن تنظيم "جبهة النصرة" أصدر في الآونة الأخيرة عددا من الفيديوهات الرسمية التي تثبت موقفه من تنظيم الدولة، وأن "لا سبيل أمامهم سوى التخلص من التنظيم من أجل تحرير سوريا"، لا سيما في شمال البلاد.

الأكثر مشاهدة


التعليقات