• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 03/09/2021 - 04:12 بتوقيت نيويورك

مدعي عام طهران يزور سجن "إيفين" بعد فضيحة الفيديوهات المسربة

مدعي عام طهران يزور سجن

المصدر / وكالات - هيا

زار مدعي عام طهران، علي القاصي مهر، يوم أمس الخميس، سجن "ايفين" الشهير يرافقه وفد قضائي، بعدما أظهرت لقطات مُصورة سربها متسللون عبر الانترنت اعتداءات الحراس بالضرب على السجناء.

والتقى المسؤولون والقضاة بجميع نزلاء السجن وتمت إعادة النظر في ملفاتهم مع الاستماع إلى أكثر من ألف طلب قدمه السجناء إلى المسؤولين. كما تم الإفراج بكفالة عن عدد من السجناء وخرج عدد آخر منهم من السجن في اجازات مؤقته، بينهم محكومون بتهم أمنية.

كما زار الوفد سجن طهران الكبرى وسجن النساء وسجن غزل حصار ومركز طهران للتوعية.

وكانت جماعة هاكرز إلكتروني تطلق على نفسها اسم (عدالة علي) قد نشرت تسجيلات الاعتداءات على السجناء في مواقع التواصل الاجتماعي، والتي التقطتها على ما يبدو كاميرات المراقبة الأمنية في سجن "ايفين"، وتظهر حراسا يضربون بشدة سجناء ويجرون أحدهم على الأرض.

ولطالما انتقدت جماعات غربية مدافعة عن حقوق الإنسان ما يجري في سجن إيفين، الذي يحتجز فيه، في الغالب، معتقلون يواجهون اتهامات أمنية، وأدرجته الولايات المتحدة على القائمة السوداء في عام 2018 بسبب "انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان".

من جهتها قالت منظمة هيومن رايتس ووتش في تقرير:"تستخدم سلطات (سجن إيفين) التهديد بالتعذيب والتهديد بالحبس لأجل غير مسمى، وبالتنكيل بالأقارب، وتستخدم الخداع والإذلال والاستجوابات اليومية المتعددة التي تستمر لخمس أو ست ساعات، والحرمان من الرعاية الطبية وزيارات الأقارب".

الأكثر مشاهدة


التعليقات