• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 27/09/2021 - 04:11 بتوقيت نيويورك

الصين: أي محاولة لقمع الدول النامية ستبوء بالفشل

الصين: أي محاولة لقمع الدول النامية ستبوء بالفشل

المصدر / وكالات - هيا

أكدت الصين أمس الأحد أن أي محاولة لقمع تنمية الدول النامية، بغض النظر عن الأساليب الدنيئة التي يتم تبنيها، محكوم عليها بالفشل.

وقال وانغ يي يوم عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني، خلال محادثة هاتفية مع حسومي مسعودو وزير خارجية النيجر: "النيجر صديق جيد للصين وشقيق جيد وشريك تعاوني مهم في إفريقيا"، وذلك على هامش المناقشة العامة الجارية في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأضاف عضو مجلس الدولة: "بلاده تقدر سياسة النيجر الودية تجاه الصين، ودعمها للموقف المشروع للبلاد بشأن القضايا المتعلقة بالمصالح الجوهرية للصين، ما يدل على مستوى عال من الثقة المتبادلة بين الجانبين".

وتابع وانغ يي يوم: "المعركة ضد (كوفيد-19)، هي عمل البلدان معاً للتغلب على الصعوبات وحققنا تقدماً سلساً في مشروعات التعاون الرئيسية".

وأعرب وزير الخارجية الصيني عن استعداد الصين للعمل مع النيجر لرسم تعاون (براجماتي) للمرحلة المقبلة، وتعزيز التنمية المستمرة للعلاقات الثنائية، مؤكداً على حق كل دولة في تحقيق تنميتها من خلال الجهود.

وأشار وانغ يي يوم إلى أن النهوض الجماعي للدول النامية هو السمة الأكثر تميزاً في العصر، ورمز مهم لتقدم المجتمع البشري ككل، معرباً عن استعداد الصين للعمل مع النيجر لدعم بعضهما البعض على الساحتين الدولية والإقليمية.

وأكمل قائلاً: "والتمسك المشترك بالأعراف الأساسية الحاكمة للعلاقات الدولية والإنصاف والعدالة الدوليين، وحماية حقوق التنمية المشروعة للدول النامية".

وبيّن أن الصين مستعدة لتبادل خبرة الحوكمة مع النيجر والدول النامية الأخرى، مرحباً بانضمام النيجر إلى مبادرة التنمية العالمية، ومبادرة الشراكة من أجل تنمية إفريقيا التي أطلقتها الصين وإفريقيا بشكل مشترك لتعزيز التضافر مع أجندة الاتحاد الإفريقي 2063.

وذلك لمواجهة التحديات من خلال التنمية، ومساعدة الدول الإفريقية في تحقيق تنمية أقوى، وتسريع التقدم في أجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030.


الأكثر مشاهدة


التعليقات