• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 02/10/2021 - 04:52 بتوقيت نيويورك

دقت طبول الحرب.. 38 طائراة صينية تخترق أجواء تايوان

دقت طبول الحرب.. 38 طائراة صينية تخترق أجواء تايوان

المصدر / وكالات - هيا

أبلغت تايوان عن تحليق 38 طائرة عسكرية صينية في منطقة الدفاع الجوي التايوانية يوم الجمعة، وهو أكبر اختراق تشنه بكين حتى الآن. وحذر الجيش الأمريكي مؤخراً من أن الصين تستعد لغزو الجزيرة التايوانية.

وقالت وزارة الدفاع التايوانية على «تويتر» إن الطائرات، ومن بينها قاذفات نووية، دخلت المنطقة على دفعتين. وردت تايوان بتدافع طائراتها ونشر أنظمة صواريخ.

وتعتبر الصين تايوان الديمقراطية مقاطعة انفصالية، لكن تايوان تعتبر نفسها دولة ذات سيادة. وتشكو تايوان منذ أكثر من عام من الاختراقات المتكررة للقوات الجوية الصينية بالقرب من الجزيرة.

وصرح رئيس مجلس الدولة التايواني سو تسينج تشانغ للصحفيين، اليوم السبت، بأن «الصين انخرطت عن غير قصد في عدوان عسكري يضر بالسلام الإقليمي».

لم تدل الحكومة في بكين - التي تحتفل بمرور 72 عامًا على تأسيس جمهورية الصين الشعبية - بأي تعليق عام حتى الآن. لكنها قالت في السابق إن مثل هذه الرحلات الجوية تهدف إلى حماية سيادتها واستهدفت ما وصفته بالـ«التواطؤ» بين تايوان والولايات المتحدة.

ماذا حدث بين الصين وتايوان؟

وقالت وزارة الدفاع التايوانية، في بيان، إن 25 طائرة تابعة لجيش التحرير الشعبي دخلت الجزء الجنوبي الغربي خلال ساعات النهار، وحلقت بالقرب من جزر براتاس المرجانية.

وكان هناك موجة ثانية من 13 طائرة صينية في نفس المنطقة وتحديداً فوق المياه بين تايوان والفلبين.

كيف تحكم تايوان؟

للجزيرة دستورها الخاص، ورؤساء منتخبون ديمقراطياً، وهناك نحو 300 ألف جندي نشط في قواتها المسلحة.

من يعترف بتايوان؟

فقط عدد قليل من الدول تعترف بتايوان. في المقابل، يعترف معظمهم بالحكومة الصينية في بكين بدلاً من ذلك. ولا توجد علاقات رسمية بين الولايات المتحدة وتايوان ولكن لديها قانون يلزمها بتزويد الجزيرة بوسائل الدفاع عن نفسها.

الأكثر مشاهدة


التعليقات