• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 05/10/2021 - 04:38 بتوقيت نيويورك

واشنطن: الوقت الذي تحتاجه إيران لتحقيق تقدم نووي تقلص لبضعة أشهر

واشنطن: الوقت الذي تحتاجه إيران لتحقيق تقدم نووي تقلص لبضعة أشهر

المصدر / وكالات - هيا

قالت الولايات المتحدة، إن الوقت الذي تحتاجه إيران لتحقيق تقدم نووي تقلص لبضعة أشهر منذ تخلي الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عن الاتفاق النووي، وفقا لما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية.

وكان ترامب انسحب من الاتفاق النووي مع إيران في عام 2018، فيما تطالب طهران، الولايات المتحدة برفع العقوبات التي فرضتها إدارة الرئيس الأمريكي السابق، قبل عدولها عن الإجراءات النووية، التي اتخذتها ردا على انسحاب واشنطن.

وأوضح مسؤول أمريكي، أن المسؤولين الأمريكيين والإسرائيليين سيتبادلون المعلومات عن برنامج إيران النووي، مضيفا أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، ستبلغ إسرائيل بالتزام واشنطن الدبلوماسية مع إيران مع الاحتفاظ بخيارات أخرى.

وفي سياق آخر، أعلنت أسرة المواطن الأمريكي الممنوع من مغادرة إيران، المسؤول السابق في منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسف»، باقر نامازي، أمس الاثنين، أنه يواجه خطر الموت ما لم تُجر له جراحة في غضون أيام، مطالبة بالسماح له بمغادرة البلاد، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية.

ووضع باقر قيد التوقيف الاحتياطي في فبراير 2016 حين توجه إلى طهران على أمل مساعدة ابنه سياماك، رجل الأعمال الذي كان قيد الاعتقال.

ويقضي سياماك عقوبة بالحبس 10 سنوات لإدانته بتهمة التعاون مع حكومة معادية، ما تنفيه عائلته بشدة.

وكانت محكمة إيرانية خففت في 2020، الحكم الصادر بحق، باقر وسمحت له بالخروج من السجن لدواع صحية، فيما قال محاميه، إن طهران رفضت إصدار جواز سفر إيراني له، وهو ما يحتاج إليه لمغادرة البلاد بما أن طهران لا تعترف بازدواج الجنسية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات