• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 06/10/2021 - 04:45 بتوقيت نيويورك

ألمانيا: نعمل مع السعودية لتجنب تأثير إيران في اليمن

ألمانيا: نعمل مع السعودية لتجنب تأثير إيران في اليمن

المصدر / وكالات - هيا

أعلن نائب وزير الخارجية الألماني ميغيل برغر، أن برلين تعمل مع السعودية والولايات المتحدة لتجنب التأثير الإيراني في اليمن، مضيفا أن بلاده قلقة من الوضع الإنساني هناك.

وأشار في مقابلة له مع "العربية"، إلى أن بلاده تدعم جهود الأمم المتحدة للتوصل إلى اتفاق.

كما أعرب عن أمله في أن يخرج الاتفاق بحل سلمي ينهي مأساة الشعب اليمني.

جولة أممية ومشاورات

جاء هذا الإعلان بينما اختتم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، أمس الثلاثاء، زيارة إلى الرياض استمرت 3 أيام، متوجهاً إلى عدن.

واعتبر غروندبرغ، أنه لا بد أن يكون الهدف الرئيسي والعاجل لدى جميع المعنيين هو إنهاء النزاع والتوصل لحل سياسي كلي يشمل الجميع ويلبي تطلعات اليمنيين، وهي مسؤولية تتطلب التزاماً كاملاً بجهود إحلال السلام.

يذكر أن المبعوث الأممي كان اجتمع خلال جولته بوزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وسفير المملكة إلى اليمن، محمد آل جابر. كما التقى بنائب الرئيس اليمني، علي محسن، وعدد من كبار المسؤولين اليمنيين.

كذلك، التقى الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، نائب رئيس المفوضية الأوروبية، جوزيب بوريل، ووزير الدولة في وزارة الخارجية الألمانية، ميجيل بيرجر، ودبلوماسيين من الدول الخمس دائمي العضوية في مجلس الأمن.

مبادرة السعودية

وأتت جولة المبعوث الجديد وسط سعي أممي لإعادة زخم المفاوضات اليمنية، والدفع بها نحو التوصل إلى حل للأزمة.

وكانت السعودية قد أعلنت عبر وزير الخارجية، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، في 22 مارس/آذار الفائت عن مبادرة جديدة للسلام لإنهاء حرب اليمن.

شملت المبادرة السعودية وقف إطلاق النار في أنحاء البلاد، تحت إشراف الأمم المتحدة، في حين سيسمح التحالف بقيادة المملكة من دخول بعض شحنات النفط عبر ميناء الحديدة، وسيسمح كذلك بإعادة فتح مطار صنعاء لعدد محدد من الوجهات الإقليمية والدولية المباشرة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات