• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 09/10/2021 - 04:06 بتوقيت نيويورك

بايدن: تحديد المسؤول عن متلازمة هافانا أولوية قصوى

بايدن: تحديد المسؤول عن متلازمة هافانا أولوية قصوى

المصدر / وكالات - هيا

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس الجمعة، إن "الأولوية القصوى" لإدارته هي تحديد المسؤول عن سلسلة من الحوادث الصحية الخطيرة التي أثرت على موظفين أمريكيين، أو ما يعرف بشكل واسع باسم "متلازمة هافانا".

وقال بايدن في بيان بعد التوقيع على "قانون مساعدة الضحايا الأمريكيين المتضررين من الهجمات العصبية لعام 2021"، أو "قانون هافانا" :"نحن نستغل الموارد الكاملة للحكومة الأمريكية لتوفير رعاية طبية من الدرجة الأولى لأولئك المتضررين وللوصول إلى حقيقة هذه الحوادث، بما في ذلك تحديد سببها والمسؤول عنها".

وسيقدم القانون الجديد دعما لرعاية الضحايا ويطلب من الإدارة تقديم تقرير إلى الكونجرس بشأن الحوادث.

وقال بايدن: "موظفون مدنيون وضباط استخبارات ودبلوماسيون وعسكريون في جميع أنحاء العالم تضرروا من حوادث صحية غير طبيعية".

ولم تخلص الحكومة الاتحادية إلى نتيجة بشأن ما إذا كانت تلك الحوادث هجمات متعمدة ضد الأشخاص الأمريكيين، إلا أن مدير وكالة الاستخبارات الأمريكية وصفها بالهجمات ويشتبه أعضاء من إدارة بايدن في أن تلك الحوادث الصحية تنجم عن هجمات طاقة موجهة من قوى أجنبية.

وأضاف بايدن "حماية الأمريكيين وكل الذين يخدمون بلادنا هي واجبنا الأول".

الأكثر مشاهدة


التعليقات