• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

توتر العلاقات الأمريكية الإسرائيلية بسبب إيران أستراليا: فرض حجراً صحياً على القادمين من تسع دول إفريقية الولايات المتحدة تدعو أطراف الصراع في إثيوبيا للتفاوض الاحتلال الإسرائيلي يحرم محافظ القدس من المشاركة في زفاف ابنته البكر مظاهرات حاشدة في الأردن رفضاً لاتفاقيات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي اجتماعات غير رسمية في فيينا.. تستبق محادثات النووي إطلاق سراح وجوه بارزة في السودان.. وإضراب عن الطعام متحور "أوميكرون" ينسف مخططا لمنظمة التجارة العالمية العرب يواجهون متحور "أوميكرون" مستجدات "أوميكرون".. متحور كورونا الجديد يدفع العالم للاستنفار الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد

الاحد 17/10/2021 - 04:59 بتوقيت نيويورك

إيطاليا: متظاهرون يطالبون بحظر اليمين المتطرف

إيطاليا: متظاهرون يطالبون بحظر اليمين المتطرف

المصدر / وكالات - هيا

طالب عشرات الآلاف من الإيطاليين، أمس السبت، خلال مظاهرة في روما إلى حظر اليمين المتطرف، وذلك احتجاجاً على فرض الشهادة الصحية في أماكن العمل.

رفع المتظاهرين لافتات كتب عليها "الفاشية لن تعود"، في ساحة سان جيوفاني المرتبطة تاريخيا باليسار، داعين إلى حظر التنظيم الفاشي الجديد (فورتسا نوفا)، وفق (مونتكارلو).

وكان قادة من (فورتسا نوفا) بين من اعتقلوا بعد اقتحام مقر نقابة (سغيل) العمالية الأقدم في إيطاليا في 9 تشرين الأول/أكتوبر خلال اشتباكات خارج البرلمان ووسط المدينة القديم.

قال ماوريتسيو لانديني الأمين العام لنقابة (سغيل) في كلمته أمام الحشود: "هذه الساحة تمثل أيضا كل من يريد تغيير إيطاليا، وإغلاق الباب أمام العنف السياسي".

وتظاهر عدد من الإيطاليون ضد توسيع نطاق استعمال التصريح الأخضر ليشمل كافة أماكن العمل، وهو شهادة صحية تظهر تطعيم حاملها أو إجراءه فحصاً سلبياً أو تعافيه مؤخراً من فيروس (كورونا).

وشارك في مظاهرة أمس نحو 200 ألف شخص، وقد تم تخصيص (800) حافلة، وعشرة قطارات لنقل الناس إلى العاصمة للمشاركة في الفعالية.


التعليقات