• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

توتر العلاقات الأمريكية الإسرائيلية بسبب إيران أستراليا: فرض حجراً صحياً على القادمين من تسع دول إفريقية الولايات المتحدة تدعو أطراف الصراع في إثيوبيا للتفاوض الاحتلال الإسرائيلي يحرم محافظ القدس من المشاركة في زفاف ابنته البكر مظاهرات حاشدة في الأردن رفضاً لاتفاقيات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي اجتماعات غير رسمية في فيينا.. تستبق محادثات النووي إطلاق سراح وجوه بارزة في السودان.. وإضراب عن الطعام متحور "أوميكرون" ينسف مخططا لمنظمة التجارة العالمية العرب يواجهون متحور "أوميكرون" مستجدات "أوميكرون".. متحور كورونا الجديد يدفع العالم للاستنفار الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد

الاحد 17/10/2021 - 05:02 بتوقيت نيويورك

انفجار إطارات طائرة مصرية أثناء هبوطها في رومانيا وفتح تحقيق بالحادث

انفجار إطارات طائرة مصرية أثناء هبوطها في رومانيا وفتح تحقيق بالحادث

المصدر / وكالات - هيا

أفادت وسائل إعلام مصرية بانفجار أربعة إطارات لطائرة تابعة لشركة (فلاي إيجيبت) المصرية خلال عملية هبوط بمطار كلوج نابوكا في رومانيا، ما أدى إلى انحراف الطائرة عن مسارها على المدرج.

وأمر أشرف نوير رئيس سلطة الطيران المدني المصري، بتشكيل لجنة لتتولى التحقيق في واقعة انفجار إطارات الطائرة، بحسب ما جاء على موقع (روسيا اليوم).

وقال مصدر بالطيران المدني المصري إنه: "تم السماح للطائرة بالإقلاع من رومانيا دون ركاب، عقب إجراء عملية الإصلاح، والتأكد من توافر السلامة الجوية، كما تم التحفظ على أوراق الطائرة التي تشمل عمليات الصيانة الدورية واليومية، ووجود أي عيوب سابقة بها، فضلاً عن مناقشة قائد الطائرة في الحادثة".

وأكدت مصادر مطلعة أن الطائرة التي انفجرت إطاراتها من طراز (7 - B 737)، كانت قادمة من مطار الغردقة في مصر إلى مطار كلوج نابوكا برومانيا برحلة تحمل الرقم (FT 3101).

وذكرت المصادر أن عدد ركاب الطائرة بلغ 113 راكبًا منهم 13 راكبًا بدرجة البيزنس و100 راكب بالدرجة السياحية وستة أفراد من طاقم الطائرة.

وأوضحت المصادر أن قائد الطائرة فوجئ بانفجار الإطارات أثناء الهبوط وتمكن من الحفاظ على مسار الطائرة قدر الإمكان، وأن الخسائر شملت إصابة إطارات الطائرة فقط، وتم إغلاق المدرج لسحب الطائرة للصيانة وتعطيل المطار لمدة ثلاث ساعات.


التعليقات