• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

توتر العلاقات الأمريكية الإسرائيلية بسبب إيران أستراليا: فرض حجراً صحياً على القادمين من تسع دول إفريقية الولايات المتحدة تدعو أطراف الصراع في إثيوبيا للتفاوض الاحتلال الإسرائيلي يحرم محافظ القدس من المشاركة في زفاف ابنته البكر مظاهرات حاشدة في الأردن رفضاً لاتفاقيات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي اجتماعات غير رسمية في فيينا.. تستبق محادثات النووي إطلاق سراح وجوه بارزة في السودان.. وإضراب عن الطعام متحور "أوميكرون" ينسف مخططا لمنظمة التجارة العالمية العرب يواجهون متحور "أوميكرون" مستجدات "أوميكرون".. متحور كورونا الجديد يدفع العالم للاستنفار الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد

الاثنين 18/10/2021 - 06:18 بتوقيت نيويورك

مسؤول إسرائيلي سابق: نتنياهو له دور في اغتيال رابين

مسؤول إسرائيلي سابق: نتنياهو له دور في اغتيال رابين

المصدر / وكالات - هيا

كشفت القناة 12 العبرية، أمس الأحد، أن رئيس المعارضة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو سيتغيب لأول مرة عن وبشكل غير اعتيادي عن حضور مراسم حفل التأبين السنوي لرئيس الحكومة الإسرائيلية الأسبق الذي تم اغتياله إسحق رابين.

وتعليقًا على ذلك، قال المدير العام السابق لمكتب رابين، في تصريح لإذاعة "103 FM" العبرية: إن "نتنياهو يخجل من حضور حفل التأبين السنوي لإسحق رابين، لأنه يشعر بأن الجمهور الذي سيحضر الحفل يستحقر أفعال نتنياهو عندما كان رئيسًا للمعارضة قبل نحو 26 عامًا".

وأشار إلى أن نتنياهو كان له دور سياسي في اغتيال إسحق رابين، قائلًا: "نتنياهو له دور كبير في هذه القصة".

وكان إسحق رابين، اغتيل على يد الناشط الإسرائيلي اليميني المتطرف يغآل عمير، في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني، خلال مهرجان أقيم وسط مدينة تل أبيب لدعم عملية السلام واتفاقات أوسلو.

وحذر المدير العام السابق لمكتب رابين، من تحريض نتنياهو ضد نفتالي بينت، قائلًا: "لا أستبعد احتمال وقوع القتل مرة أخرى".

وكان نتنياهو قال في الكنيست: إن بينت ليس رئيسًا للحكومة بشكل شرعي، بعد تولي الأخير رئاسة الحكومة من خلال ائتلاف حكومي مع تيارات الوسط واليسار والقائمة العربية الموحدة.

وتُحيي إسرائيل اليوم ذكرى مرور 26 عامًا على اغتيال رئيس الوزراء الأسبق إسحق رابين، وستُقام المراسم الرسمية بعد ظهر اليوم في مقبرة "عظماء الدولة" على جبل هرتسل في القدس، كما ستعقد الكنيست جلسة خاصة وستُقام مراسم وندوات في شتى أنحاء البلاد.

التعليقات