• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 08/03/2016 - 09:37 بتوقيت نيويورك

إيران تعترف: جيش الأسد منهك والهدنة فرصته

إيران تعترف: جيش الأسد منهك والهدنة فرصته

المصدر / وكالات

قال نائب وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربیة والإفریقیة، حسین أمیر عبداللهیان، إن "الجيش السوري منهك بعد سنوات من الحرب، وإن الهدنة فرصة له لكي يعمل على إعادة هيكلته".

وبحسب وكالة "مهر"، أكد عبداللهيان في تقرير حول الوضع السوري قدمه أمام مجلس الشورى (البرلمان) الأحد، أن "وقف إطلاق النار یوفر الأرضیة الخصبة للعملیة السیاسیة لتوجیه التطورات علی الساحة السوریة"،على حد تعبيره.

وقال عبداللهيان خلال اجتماع لجنة الأمن القومی والسیاسة الخارجیة في البرلمان، إن "وقف إطلاق النار یساعد علی الكشف عن مكانة وموقف الأطراف في الصراعات، ویوفر الأرضیة الخصبة للجیش السوری كي يعيد بناء هیكلیته بعد مضي عدة سنوات من بدء الصراعات".

كما أشار إلی أن وقف إطلاق النار یوفر الأرضیة للفصائل المعارضة لكي تجدد قوتها، کما یوفر الفرصة للعملیة السیاسیة وتوجیه التطورات في سوریا".

وبحسب عبداللهيان، فإن المفاوضات السیاسیة في جنیف، والتي من المقرر أن تنطلق في المستقبل، تهدف إلى "تحدید أعضاء المجلس الانتقالي".

وأضاف:" تصر أميرکا علی إسقاط الأسد، وروسیا تؤکد علی مكانته، وإیران تشدد علی ضرورة الحفاظ علی سیادة الأراضي واحترام مطالب شعبها" على حد قوله.

الأكثر مشاهدة


التعليقات