• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

توتر العلاقات الأمريكية الإسرائيلية بسبب إيران أستراليا: فرض حجراً صحياً على القادمين من تسع دول إفريقية الولايات المتحدة تدعو أطراف الصراع في إثيوبيا للتفاوض الاحتلال الإسرائيلي يحرم محافظ القدس من المشاركة في زفاف ابنته البكر مظاهرات حاشدة في الأردن رفضاً لاتفاقيات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي اجتماعات غير رسمية في فيينا.. تستبق محادثات النووي إطلاق سراح وجوه بارزة في السودان.. وإضراب عن الطعام متحور "أوميكرون" ينسف مخططا لمنظمة التجارة العالمية العرب يواجهون متحور "أوميكرون" مستجدات "أوميكرون".. متحور كورونا الجديد يدفع العالم للاستنفار الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد

الخميس 21/10/2021 - 04:32 بتوقيت نيويورك

إيران تعلن الإفراج عن سائقيها المحتجزين في أذربيجان

إيران تعلن الإفراج عن سائقيها المحتجزين في أذربيجان

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الخميس، أنه تم الافراج عن السائقين الإيرانيين بعد أشهر من احتجازهما من قبل السلطات الأذربيجانية.

إيران تعلن الإفراج عن سائقيها المحتجزين في أذربيجانتوضيح من الخارجية الإيرانية بخصوص توتر الأوضاع مع أذربيجان

وقالت الخارجية إنه تم تسليم السائقين إلى السفارة الإيرانية في باكو.

وتشهد العلاقات بين إيران وأذربيجان توترا، بعد فرض حكومة باكو تعريفات مشددة على الشاحنات التي تنقل الوقود الإيراني إلى مدينة ستيبانكيرت عاصمة جمهورية قره باغ المعلنة من جانب واحد والمدعومة من أرمينيا.

وكان محمد جواد هدايتي، المدير الأعلى لمنظمة الطرق الإيرانية، أعلن في وقت سابق من الشهر الحالي أن السائقين الإيرانيين اعتقلا في مناطق فرضت فيها الحكومة الأذربيجانية "حظرا أو تقييدا على حركة المرور، وقد نقلا إلى باكو".

وأشار هدايتي إلى أن الحكومة الأذربيجانية تتقاضى 130 دولارا من السائقين الإيرانيين، وقال إن هذه الرسوم "لا تتعارض مع الاتفاقات القائمة بين البلدين، ولكن لأن هذا الطريق قصير، فإن الرقم كبير جدا".

التعليقات