• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

توتر العلاقات الأمريكية الإسرائيلية بسبب إيران أستراليا: فرض حجراً صحياً على القادمين من تسع دول إفريقية الولايات المتحدة تدعو أطراف الصراع في إثيوبيا للتفاوض الاحتلال الإسرائيلي يحرم محافظ القدس من المشاركة في زفاف ابنته البكر مظاهرات حاشدة في الأردن رفضاً لاتفاقيات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي اجتماعات غير رسمية في فيينا.. تستبق محادثات النووي إطلاق سراح وجوه بارزة في السودان.. وإضراب عن الطعام متحور "أوميكرون" ينسف مخططا لمنظمة التجارة العالمية العرب يواجهون متحور "أوميكرون" مستجدات "أوميكرون".. متحور كورونا الجديد يدفع العالم للاستنفار الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد

الاحد 24/10/2021 - 14:55 بتوقيت نيويورك

فلسطين: إسرائيل لا تبالي وتستعد لبناء 1300 وحدة استيطانية جديدة

فلسطين: إسرائيل لا تبالي وتستعد لبناء 1300 وحدة استيطانية جديدة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

نشرت إسرائيل اليوم الأحد مناقصات لبناء نحو 1300 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة كما من المتوقع أن تناقش السلطات أيضا مقترحات لبناء ثلاثة آلاف منزل آخر وهي خطوات أثارت بالفعل قلق الولايات المتحدة، ونشرت سلطة أراضي إسرائيل المناقصات لبناء المنازل الجديدة في عدد من المستوطنات في الضفة الغربية على أراض يريدها الفلسطينيون جزءا من دولتهم المستقبلية، كما من المتوقع أن تناقش لجنة تخطيط حكومية في الأيام المقبلة مقترحات تتعلق ببناء ثلاثة آلاف وحدة استيطانية جديدة، وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية يوم الجمعة إن مثل تلك الخطوات قد تزيد من التوتر وتضر بجهود التوصل لاتفاق سلام.

وحذرت وزارة الخارجية الفلسطينية في الضفة الغربية من نتائج الاستيطان «الكارثية على فرص تحقيق السلام على أساس مبدأ حل الدولتين، وعلى الجهود الإقليمية والأمريكية والدولية المبذولة لبناء الثقة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي»، وانهارت محادثات سلام دعمتها الولايات المتحدة بين إسرائيل والفلسطينيين في 2014. وتعتبر أغلب دول العالم مستوطنات إسرائيل في الضفة الغربية غير القانونية.

التعليقات