• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

توتر العلاقات الأمريكية الإسرائيلية بسبب إيران أستراليا: فرض حجراً صحياً على القادمين من تسع دول إفريقية الولايات المتحدة تدعو أطراف الصراع في إثيوبيا للتفاوض الاحتلال الإسرائيلي يحرم محافظ القدس من المشاركة في زفاف ابنته البكر مظاهرات حاشدة في الأردن رفضاً لاتفاقيات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي اجتماعات غير رسمية في فيينا.. تستبق محادثات النووي إطلاق سراح وجوه بارزة في السودان.. وإضراب عن الطعام متحور "أوميكرون" ينسف مخططا لمنظمة التجارة العالمية العرب يواجهون متحور "أوميكرون" مستجدات "أوميكرون".. متحور كورونا الجديد يدفع العالم للاستنفار الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد

الثلاثاء 26/10/2021 - 17:58 بتوقيت نيويورك

تفاصيل التغير الوزاري العاجل في كندا

تفاصيل التغير الوزاري العاجل في كندا

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أجرى رئيس الوزراء الكندي، جستن ترودو، اليوم الثلاثاء، تغييرات كبيرة في حكومته، حيث قام بتعيين وزراء جدد في مناصب رئيسية بما في ذلك الدفاع والصحة والشؤون الخارجية والبيئة، بينما ضم مجموعة من الشباب في ولايته ثالثة، وتم كشف النقاب عن مجلس الوزراء المكون من 39 عضوا اليوم الثلاثاء في حفل أداء اليمين في في العاصمة أوتاوا. 

 وتحافظ التشكيلة الجديدة لرئيس الوزراء على التكافؤ بين الجنسين وتتضمن تركيزا جديدا على وكالات التنمية الإقليمية، وهناك العديد من الأدوار الوزارية الجديدة، في حين جرى تجديد العديد من المناصب الأخرى لتشمل عناصر جديدة أو مختلفة، مع احتفاظ سبعة وزراء فقط بنفس مناصبهم والدور الذي كانوا عليه قبل الانتخابات، وتحل أنيتا أناند، التي قادت جهود شراء لقاح كوفيد-19 في البلاد، محل هارجيت ساجان كوزير للدفاع في مواجهة أزمة سوء السلوك الجنسي للجيش، وتم نقل ساجان إلى وزارة التنمية الدولية، وتولى فلومينا تاسي كوزير المشتريات الكندي الجديد، ويواجه سريعا ضغوطا لضمان إبرام جميع العقود

مع شركات الأدوية للحصول على جرعات معززة لفيروس كوفيد-19، وجرى نقل الوزيرة باتي هاجدو من الملف الصحي بعد 19 شهرا من انتشار الوباء وتم منحها تفويضا جديدا كوزيرة لخدمات السكان الأصليين، بينما جرى استبعاد كارولين بينيت من العلاقات مع السكان الأصليين ، وتم تسليم تلك الحقيبة إلى مارك ميللر، وستلعب هاجدو قريبا دورا في الحكومة لتقرير ما إذا كانت ستستأنف قرار المحكمة الفيدرالية بتأييد أمرين من المحكمة الكندية لحقوق الإنسان يطالبان أوتاوا بدفع مليارات الدولارات لأطفال السكان الأصليين.

وتولى جان إيف دوكلوس وزارة الصحة، بينما تم اختيار بينيت ليكون وزيرا معاونًا للصحة بالإضافة إلى تولي المنصب الجديد كوزير للصحة العقلية والإدمان. 

التعليقات