• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجيش الصيني: نستعد للحرب ونجري تدريبات لردع أمريكا حزب تركي محرضاً على السوريين: سيسيطرون على بلادنا كما احتلت إسرائيل فلسطين ألمانيا توضح سبب فشل مفاوضات الغاز مع قطر الرئيس عباس يتهم إسرائيل بارتكاب "50 مجزرة" ضد الفلسطينيين.. ولابيد يعلق تونس تستعد لانتخاب البرلمان.. و"الإخوان" يحاولون الالتفاف دبلوماسي أمريكي يزور الإمارات وعمان والسعودية لتعزيز جهود السلام باليمن تسرب «مادة خطيرة» في موقع بمطار بن غوريون الإسرائيلي فنزويلا: تضرر نحو ألف عائلة جراء أمطار غزيرة وفيضانات رئيس الوزراء الياباني يتخذ خطوات إضافية للتعامل مع التضخم بعد التعديل الوزاري مسؤولون روس تدربوا في إيران في إطار صفقة طائرات مسيرة منع تهريب الأسلحة من روسيا إلى الفصائل الفلسطينية إثيوبيا تعلن إكمال عملية الملء الثالث لسد النهضة صحيفة أميركية: تنازل أوروبي جديد لإحياء الاتفاق النووي الإيراني وسط إجراءات أمنية مشددة.. الصدر و"التنسيقي" يحشدان للتظاهر إعلام روسي: سقوط قذيفة أوكرانية بالقرب من مخزن نفايات نووية في زابوريجيا

الجمعة 20/11/2015 - 01:09 بتوقيت نيويورك

المخابرات السويدية تعلن القبض على شخص كان يخطط لعملية ارهابية

المخابرات السويدية تعلن القبض على شخص كان يخطط لعملية ارهابية

المصدر / وكالات

المخابرات السويدية تعلن القبض على شخص كان يخطط لعملية ارهابية

 أعلن جهاز المخابرات السويدي Säpo أنها ألقت القبض على الشخص المشتبه به والملاحق منذ يوم الثلاثاء الماضي مضر مثنى مجيد المتهم بالتخطيط لارتكاب أعمال إرهابية في السويد.

وكان جهاز المخابرات قد أصدر مذكرة اعتقال غيابية بحق مضر مجيد للاشتباه بتحضيره لارتكاب أعمال إرهابية في البلاد.

وبحسب معلومات صحيفة Norran فقد تم اعتقال مجيد خلال الحملة الأمنية التي تم تنفيذها اليوم في منطقة Boliden ببلدية Skellefteå شمالي السويد، حيث جرت العملية بالتعاون بين الشرطة جهاز المخابرات Säpo.

وقال مسؤول الإعلام في قسم شرطة محافظة فيستربوتن Peder Jonsson لصحيفة Norran إن عملية الاقتحام والمداهمة التي أسفرت عن اعتقال المتهم مضر مجيد تمت من خلال التنسيق المشترك والتعاون بين الشرطة وجهاز المخابرات.

بدورها أوضحت المسؤولة الصحفية جهاز المخابرات Sirpa Franzén أن عملية الاعتقال تمت بشكل هادئ، وسيخضع مضر مجيد الآن للتحقيق معه واستجوابه.

ورفضت Franzén الكشف عن اسم المنطقة التي تم فيها اعتقال مضر مجيد مبينةً أن إلقاء القبض عليه جرى في مكان ما بالسويد.

من جهتها كشفت صحيفة داغينس نيهيتر أن مجيد تم اعتقال في أكد مساكن إقامة اللاجئين التابع لمصلحة الهجرة والمؤلف من أربع مباني.

وذكر التلفزيون السويدي SVT أن سكان الحي الذين تم فيه اعتقال مجيد أفادوا بأن العملية الأمنية بدأت منذ الساعة السادسة والنصف من عصر اليوم الخميس.

وأكد جهاز المخابرات أن مستوى التهديدات ضد السويد لم تتغير بالرغم من اعتقال مضر مجيد.

وتشير المصادر إلى أن المتهم مضر مجيد كان السبب وراء إعلان جهاز المخابرات السويدي رفع درجة التأهب إلى أربعة ضمن مقياس مؤلف من خمسة درجات، الخامسة أقصاها.

التعليقات