• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 30/10/2021 - 04:13 بتوقيت نيويورك

من أجل مكافحة تغير المناخ .. بيل جيتس يدعو إلى «نهضة نووية»

من أجل مكافحة تغير المناخ .. بيل جيتس يدعو إلى «نهضة نووية»

المصدر / وكالات - هيا

يرى مؤسس شركة «مايكروسوفت» بيل جيتس، أن الطاقة النووية يمكن أن تساعد في مكافحة تغير المناخ، وأن التخلي عنها من حيث المبدأ سيعقد مشكلة نقص الطاقة.

وعبر مؤسس شركة «مايكروسوفت» عن موقفه خلال مقابلة مع صحيفة «هاندلسبلات» الألمانية نشرت الجمعة.

وقال جيتس: «إن إيقاف تشغيل المحطات النووية سيجعل من الصعب ضمان إمدادات طاقة موثوقة وأسعار مواتية لموارد الطاقة». وأضاف: «لا ينبغي اللجوء لأي حل ممكن حتى نتحقق بالضبط من تكلفة وموثوقية التحول إلى الطاقات المتجددة».

ويعتقد جيتس أن المفاعلات النووية الجديدة الأكثر أمانا يمكن أن تساعد في منع كارثة مناخية، وأشار إلى أن الطلب على الكهرباء سيرتفع كون استخدامها يتجاوز المنزل والسيارة.

كذلك لم يؤيد جيتس فكرة توسيع بناء محطات توليد الطاقة بالغاز، لكنه أقر أن العالم سيظل بحاجة إلى كميات معينة من الغاز من أجل تقليل انبعاثات المواد الضارة في الغلاف الجوي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات