• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 04/11/2021 - 05:25 بتوقيت نيويورك

أقصى شرق روسيا يشهد زلزالا وثوران بركان انتشر رماده على مسافة 600 كلم

أقصى شرق روسيا يشهد زلزالا وثوران بركان انتشر رماده على مسافة 600 كلم

المصدر / وكالات - هيا

ضرب زلزال قوته 3.8 درجة على مقياس ريختر شبه جزيرة كامتشاتكا في الشرق الأقصى الروسي فجر اليوم الخميس، وذلك بعد ثوران قوي لبركان شهده الإقليم أمس الأربعاء.

وقالت وزارة الطوارئ في إقليم كامتشاتكا إن الزلزال وقع على عمق 93 كم وعلى بعد 133 كم شمال شرقي مدينة بيتروبافلوفسك كامتشاتسكي عاصمة الإقليم، دون أن يتسبب في وقوع خسائر أو ضحايا، حسب المعلومات الأولية.

من جانبه، أفاد دميتري ميلنيكوف، الباحث بمعهد علم البراكين والزلازل بفرع الشرق الأقصى لأكاديمية العلوم الروسية، اليوم الخميس بأن ثورانا قويا حدث ببركان كاريمسكي شرقي شبه الجزيرة أمس الأربعاء، ارتفع عمود الرماد المنبعث منه إلى ارتفاع 10 كيلومترات فوق مستوى البحر.

وذكر الباحث عبر حسابه في "إنستغرام" أنه إضافة إلى الرماد، انبثقت كمية كبيرة من الغاز البركاني (ثاني أكسيد الكبريت) في الغلاف الجوي جراء الثوران.

وفقا لفريق كامتشاتكا للاستجابة للثورانات البركانية (KVERT)، فقد انتشر الرماد على مسافة 600 كيلومتر.

الأكثر مشاهدة


التعليقات