• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 07/11/2021 - 05:15 بتوقيت نيويورك

الحكومة الإثيوبية تنظم مسيرات مناهضة لمتمردي تيجراي

الحكومة الإثيوبية تنظم مسيرات مناهضة لمتمردي تيجراي

المصدر / وكالات - هيا

تظاهر مئات الآلاف في عدة مدن إثيوبية، اليوم الأحد، ضد متمردي تيجراي، بالتزامن مع تزايد الضغوط على الحكومة المركزية مع تقدم المسلحين المعارضين صوب العاصمة أديس آبابا.

وخرج متظاهرون في مسيرات سلمية عبر شوارع العاصمة وغيرها من المدن، لإبداء الدعم للجيش في مواجهة "الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي" المتمردة، التي تقاتل من أجل مزيد من الحكم الذاتي في منطقة تيجراي الشمالية.

كما تهدف الاحتجاجات، التي نظمتها الحكومة، إلى توجيه رسالة للدول التي دعت إلى وقف العنف.

وكُتب على بعض اللافتات "لسنا بحاجة إلى تدخل من الخارج".

وأعلنت حكومة رئيس الوزراء آبي أحمد حالة الطوارئ قبل أيام. كما حثت السكان على حمل السلاح للتصدي لمسلحي الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي.

وتتصاعد الضغوط على الحكومة المركزية بعد أن أعلنت الجبهة أن قواتها أصبحت تبعد أقل من 350 كيلومترا عن أديس آبابا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات