• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تايوان تتهم الصين بمحاكاة هجوم على الجزيرة مع تصاعد المخاوف النووية.. اليابان تحيي ذكرى كارثة هيروشيما "الصحة" بغزة: 12 شهداء و79 إصابة منذ بداية العدوان الإسرائيلي في ظل التصعيد.. اتصالات مصرية مكثفة للتوصل لتهدئة وزير الدفاع الأمريكي يطلب من غانتس التحقيق في سقوط ضحايا مدنيين في غزة آلاء قدوم.. شهيدة غزة البريئة التي كانت تتحضر لدخول الروضة الاعلام العبري يتحدث عن تسلل طائرات مسيرة إلى غلاف غزة صحيفة تكشف عن تفاصيل الخديعة الإسرائيلية التي تعرض لها الجهاد الإسلامي بريطانيا: حرب أوكرانيا على وشك الدخول في مرحلة جديدة الجيش الإسرائيلي: نستعد لأسبوع من القتال في غزة مورا: هناك إمكانية لإحياء الاتفاق النووي خلال 72 ساعة إسرائيل تواصل قصف غزة.. والجهاد ترد بوابل من الصواريخ العراق: "الإطار التنسيقي" يؤكد دعمه للانتخابات المبكرة التي دعا إليها الصدر بيلوسي: أميركا لن تسمح للصين بعزل تايوان تايبيه: طائرات وسفن الصين اجتازت "خط الوسط" لمضيق تايوان

الجمعة 20/11/2015 - 01:16 بتوقيت نيويورك

النواب الأمريكي يتحدى أوباما بإقرار تشريع يشدد فحص اللاجئين السوريين

النواب الأمريكي يتحدى أوباما بإقرار تشريع يشدد فحص اللاجئين السوريين

المصدر / وكالات

النواب الأمريكي يتحدى أوباما بإقرار تشريع يشدد فحص اللاجئين السوريين

وافق مجلس النواب الأمريكي على تشريع لتشديد عمليات الفحص الأمني للاجئين السوريين وتعليق برنامج الرئيس باراك أوباما لاستقبال 10 آلاف منهم في العام القادم.

جاء ذلك في تحد لتهديد أوباما باستخدام حق النقض (الفيتو) ضد التشريع.

وساند القرار الغالبية الجمهورية مدعومة بعدد من الديمقراطيين ليحصل على 289 صوتا مقابل 137 على أن يطرح فيما بعد على مجلس الشيوخ، وذلك بعدما أكد البيت الأبيض أن أوباما سيستخدم حق الفيتو على النص، مما ينبأ بصدام متوقع بين الرئيس والجمهوريين.

ويهدف مشروع القانون إلى تشديد عمليات التدقيق في خلفية اللاجئين القادمين من سوريا والعراق، في أعقاب الهجمات الدموية التي ضربت باريس يوم الجمعة الماضي وأسفرت عن مقتل 129 شخصا.

من جهته، اعتبر البيت الأبيض أن من شأن هذا التشريع أن "يضيف متطلبات غير ضرورية وغير عملية تعرقل بشكل غير مقبول جهودنا لمساعدة بعض الأشخاص الأكثر ضعفا في العالم، وكثير منهم ضحايا للإرهاب، كما سيقوض قدرة شركائنا في الشرق الأوسط وأوروبا على مواجهة أزمة اللاجئين السوريين".

التعليقات