• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 20/11/2015 - 01:16 بتوقيت نيويورك

النواب الأمريكي يتحدى أوباما بإقرار تشريع يشدد فحص اللاجئين السوريين

النواب الأمريكي يتحدى أوباما بإقرار تشريع يشدد فحص اللاجئين السوريين

المصدر / وكالات

النواب الأمريكي يتحدى أوباما بإقرار تشريع يشدد فحص اللاجئين السوريين

وافق مجلس النواب الأمريكي على تشريع لتشديد عمليات الفحص الأمني للاجئين السوريين وتعليق برنامج الرئيس باراك أوباما لاستقبال 10 آلاف منهم في العام القادم.

جاء ذلك في تحد لتهديد أوباما باستخدام حق النقض (الفيتو) ضد التشريع.

وساند القرار الغالبية الجمهورية مدعومة بعدد من الديمقراطيين ليحصل على 289 صوتا مقابل 137 على أن يطرح فيما بعد على مجلس الشيوخ، وذلك بعدما أكد البيت الأبيض أن أوباما سيستخدم حق الفيتو على النص، مما ينبأ بصدام متوقع بين الرئيس والجمهوريين.

ويهدف مشروع القانون إلى تشديد عمليات التدقيق في خلفية اللاجئين القادمين من سوريا والعراق، في أعقاب الهجمات الدموية التي ضربت باريس يوم الجمعة الماضي وأسفرت عن مقتل 129 شخصا.

من جهته، اعتبر البيت الأبيض أن من شأن هذا التشريع أن "يضيف متطلبات غير ضرورية وغير عملية تعرقل بشكل غير مقبول جهودنا لمساعدة بعض الأشخاص الأكثر ضعفا في العالم، وكثير منهم ضحايا للإرهاب، كما سيقوض قدرة شركائنا في الشرق الأوسط وأوروبا على مواجهة أزمة اللاجئين السوريين".

الأكثر مشاهدة


التعليقات