• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

استهداف قاعدة تركية بالصواريخ شمال العراق تسونامي يضرب سواحل اليابان على المحيط الهادئ بعد ثوران بركان تحت الماء الإمارات تعلن وقوع زلزال بقوة 5 ريختر في الخليج وزير الدفاع الكويتي يطلب رأي دار الإفتاء في ضم أول دفعة من النساء إلى الجيش ‎‎ بموافقة أمريكية استيراد غاز اسرائيلي إلى لبنان استشهاد ضابط أردني و3 اصابات في اطلاق نار على الحدود مع سوريا شركات أميركية كبرى تتراجع عن التوسع في السعودية انفجارات قوية غرب إيران.. والأسباب غامضة وثيقة سرية تؤكد.. انشقاقات الإخوان بدأت قبل 6 سنوات! الحرية والتغيير في السودان.. جناحان وموقفان من الأزمة قنابل استهدفت منزله.. نائب عراقي يكشف مفاجأة بيسكوف: لا علاقة لروسيا بالهجمات السيبرانية على مواقع أوكرانية السلطات الأمريكية: حددنا هوية محتجز الرهائن في كنيس تكساس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يشارك عبر تقنية الفيديو في اجتماع وزاري بنيويورك استقبال رسمي لرئيس جمهورية تشاد من قبل نظيره الرئيس المصري

الاربعاء 01/12/2021 - 04:02 بتوقيت نيويورك

عالم أوبئة روسي بارز يؤكد: لا يوجد داع للذعر

عالم أوبئة روسي بارز يؤكد: لا يوجد داع للذعر

المصدر / وكالات - هيا

حث عالم الأوبئة، العضو في الأكاديمية الروسية للعلوم، غينادي أونيشينكو، على عدم الذعر بسبب سلالة كورونا الجديدة "أوميكرون".

ورأى عالم الأوبئة الروسي عدم وجود أسباب للذعر من جراء ظهور سلالة كورونا الجديدة "أوميكرون"، لعدم وجود بيانات حول خطورتها الاستثنائية.

وقال أونيشينكو بها الشأن: "لا داعي للذعر"، لافتا إلى أنه "وفقا لمنظمة الصحة العالمية، فإن أوميكرون أكثر عدوى، لكن هذا يحدث مع جميع المتغيرات الجديدة للفيروس".

وشدد العالم الروسي في تصريحه على أنه "حتى الآن، وفقا للمعلومات المتوفرة لدينا، لا يمكن الحديث عن شيء ما خارج عن المألوف.. أما عن حدة التجرثم، أي الخطر، فلحسن الحظ، لا نرى أي شيء جديدا حتى الآن من الأعراض أكثر خطورة".

وكانت منظمة الصحة العالمية قد قررت في وقت سابق عقب اجتماع طارئ، تصنيف النوع الجديد من فيروس كورونا المكتشف في جنوب إفريقيا على أنه باعث على القلق.

وأطلقت منظمة الصحة العالمية على السلالة الجديدة (B.1.1.529) اسم "أوميكرون"، وهو اسم حرف من حروف الأبجدية اللاتينية .

إلى ذلك، أعرب رئيس الجمعية الطبية العالمية، فرانك أولريش مونتغمري، عن قلقه من أن خطر "أوميكرون" قد يصبح مشابهًا لفيروس "إيبولا" ومعديًا مثل سلالة "دلتا".

التعليقات