• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

استهداف قاعدة تركية بالصواريخ شمال العراق تسونامي يضرب سواحل اليابان على المحيط الهادئ بعد ثوران بركان تحت الماء الإمارات تعلن وقوع زلزال بقوة 5 ريختر في الخليج وزير الدفاع الكويتي يطلب رأي دار الإفتاء في ضم أول دفعة من النساء إلى الجيش ‎‎ بموافقة أمريكية استيراد غاز اسرائيلي إلى لبنان استشهاد ضابط أردني و3 اصابات في اطلاق نار على الحدود مع سوريا شركات أميركية كبرى تتراجع عن التوسع في السعودية انفجارات قوية غرب إيران.. والأسباب غامضة وثيقة سرية تؤكد.. انشقاقات الإخوان بدأت قبل 6 سنوات! الحرية والتغيير في السودان.. جناحان وموقفان من الأزمة قنابل استهدفت منزله.. نائب عراقي يكشف مفاجأة بيسكوف: لا علاقة لروسيا بالهجمات السيبرانية على مواقع أوكرانية السلطات الأمريكية: حددنا هوية محتجز الرهائن في كنيس تكساس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يشارك عبر تقنية الفيديو في اجتماع وزاري بنيويورك استقبال رسمي لرئيس جمهورية تشاد من قبل نظيره الرئيس المصري

الخميس 02/12/2021 - 04:15 بتوقيت نيويورك

لبنان تعلن فرض إجراءات جديدة لمواجهة متحورات (كورونا)

لبنان تعلن فرض إجراءات جديدة لمواجهة متحورات (كورونا)

المصدر / وكالات - هيا

فرضت السلطات اللبنانية إجراءات جديدة على المواطنين، وذلك لمواجهة تطورات فيروس (كورونا)، وخاصة بعد انتشار المتحور الجديد (أوميكرون)، والذي وصفته منظمة الصحة العالمية بـ"المقلق".

وأعلنت السلطات، الأربعاء، عن فرض حظر تجول ليلي على غير المحصنين ضد (كورونا) اعتبارا من 17 كانون الأول/ ديسمبر الحالي وحتى التاسع كانون الثاني/ يناير المقبل، كما ألزمت موظفي القطاع العام بتلقي اللقاح المضاد للفيروس.

وأعلن فراس الأبيض، وزير الصحة اللبناني عن تفاصيل اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة متابعة إجراءات (كورونا) الذي ترأسه رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي.

وقال الأبيض إن اللجنة قررت أنه: "اعتباراً من 10 كانون الأول/ يناير 2022، يفرض على العاملين والأجراء في كل من القطاعات التالية: القطاع الصحي، القطاع التربوي، القطاع السياحي، قطاع النقل العام، الموظفون والعاملون في القطاع العام والبلديات واتحاداتها، القطاع العسكري والأجهزة الأمنية أن يكونوا من الملقحين بجرعتين من اللقاحات المعتمدة".

وأضاف الأبيض: "أو أن يخضعوا على نفقتهم الخاصة للفحص المخبري للفيروس (PCR) مرتين في الأسبوع، في أي من المختبرات المعتمدة لدى وزارة الصحة العامة تحت طائلة منعهم من مزاولة عملهم مع ما قد يترتب على ذلك من نتائج".

وتابع أنه "اعتباراً من تاريخ 17 كانون الأول/ ديسمبر 2021 ولغاية 9 كانون الثاني/ يناير 2022 ضمناً ومن الساعة السابعة مساء وحتى الساعة السادسة صباحا، تفرض قيود على حركة التجول على الأراضي اللبنانية كافة، ويستثنى من ذلك الأشخاص الملقحين بجرعة واحدة على الأقل من اللقاحات المعتمدة لفيروس (كورونا) أو حاملي نتيجة سلبية للفحص المخبري للفيروس (PCR) لا تتعدى مهلتها 48 ساعة من صدورها ومن هم دون سن الثانية عشرة من العمر".

وأردف الأبيض بقوله: "يمنع إقامة كافة التجمعات والحفلات بقدرة استيعابية تفوق الخمسين بالمئة من سعة المكان أو القاعة المخصصة، وفي الحالة التي سيتجاوز فيها عدد الحضور المئة شخص يجب الاستحصال مسبقاً على إذن خاص من وزارة السياحة بعد استطلاع رأي وزارة الصحة العامة".


التعليقات