• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

استهداف قاعدة تركية بالصواريخ شمال العراق تسونامي يضرب سواحل اليابان على المحيط الهادئ بعد ثوران بركان تحت الماء الإمارات تعلن وقوع زلزال بقوة 5 ريختر في الخليج وزير الدفاع الكويتي يطلب رأي دار الإفتاء في ضم أول دفعة من النساء إلى الجيش ‎‎ بموافقة أمريكية استيراد غاز اسرائيلي إلى لبنان استشهاد ضابط أردني و3 اصابات في اطلاق نار على الحدود مع سوريا شركات أميركية كبرى تتراجع عن التوسع في السعودية انفجارات قوية غرب إيران.. والأسباب غامضة وثيقة سرية تؤكد.. انشقاقات الإخوان بدأت قبل 6 سنوات! الحرية والتغيير في السودان.. جناحان وموقفان من الأزمة قنابل استهدفت منزله.. نائب عراقي يكشف مفاجأة بيسكوف: لا علاقة لروسيا بالهجمات السيبرانية على مواقع أوكرانية السلطات الأمريكية: حددنا هوية محتجز الرهائن في كنيس تكساس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يشارك عبر تقنية الفيديو في اجتماع وزاري بنيويورك استقبال رسمي لرئيس جمهورية تشاد من قبل نظيره الرئيس المصري

الاثنين 06/12/2021 - 07:12 بتوقيت نيويورك

فلسطين تجمد إلتماسها ضد واشنطن في الجنايات الدولية الخاص بهذا الشأن

فلسطين تجمد إلتماسها ضد واشنطن في الجنايات الدولية الخاص بهذا الشأن

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

كشفت صحيفة إسرائيلية، يوم الإثنين، أن السلطة الفلسطينية جمدت التماسها في محكمة الجنايات الدولية الذي قدمته ضد الولايات المتحدة الأمريكية على خلفية نقل السفارة للقدس في عام 2018، وذكرت صحيفة ”إسرائيل هيوم“ في تقرير لها، أن ”السلطة الفلسطينية علقت التماسها ضد الولايات المتحدة في محكمة الجنايات الدولية، بعد أن قدمته بسبب اعتراف الرئيس السابق دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية إليها“.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن ”الالتماس قُدم في البداية في سبتمبر 2018 عندما كان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في منصبه“، حيث وصفت السلطة الفلسطينية آنذاك القرار بأنه ”ينتهك القانون الدولي، وبالتالي يعتبر جريمة حرب“، وتابعت الصحيفة ”كانت محكمة الجنايات الدولية تعتزم في البداية مراجعة الالتماس الفلسطيني المقدم من السلطة الفلسطينية في يونيو الماضي، لكن السلطة الفلسطينية قدمت طلبا لتعليق الإجراءات“، وأضافت الصحيفة نقلا عن محكمة الجنايات الدولية أن ”طلب السلطة الفلسطينية تم بالتنسيق مع إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن“.

ونقلت الصحيفة العبرية عن محكمة الجنايات الدولية قولها إنه ”مع الأخذ في الاعتبار آراء الجانبين، قررت المحكمة تعليق المناقشات حتى إشعار آخر“، ولفتت الصحيفة إلى أن ”إسرائيل تعتقد أن الفلسطينيين علقوا الدعوى لتسهيل جهود إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لإعادة فتح القنصلية الفلسطينية في القدس“، وبينت الصحيفة أن ”المسؤولين الإسرائيليين كانوا على علم بهذا التعليق“، واصفين إياه بأنه ”إجراء تقني يمكن التراجع عنه في أي لحظة“، وأغلقت إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، القنصلية في القدس الشرقية في 2019، وجعلتها قسما من السفارة الأمريكية بعد نقلها من مدينة تل أبيب إلى القدس الغربية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات