• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 17/12/2021 - 04:43 بتوقيت نيويورك

وفد إيران بفيينا: حققنا تقدماً وسنواصل المحادثات خلال أيام

وفد إيران بفيينا: حققنا تقدماً وسنواصل المحادثات خلال أيام

المصدر / وكالات - هيا

تختتم اليوم الجمعة الجولة السابعة من المفاوضات النووية مع إيران، بحسب ما أعلن الاتحاد الأوروبي، منسق الاجتماعات، فيما أعلنت طهران تحقيق تقدم هذا الأسبوع، مؤكدة تواصل المحادثات في غضون عدة أيام.

وسيعقد اجتماع رسمي للجنة المشتركة للاتفاق النووي مع إيران للاتفاق على نص التفاوض واستكمال المحادثات خلال الأيام القادمة.

يأتي ذلك في وقت أعلنت فيه الوكالة الدولية للطاقة الذرية عن اتفاق مع إيران يسمح بإعادة تركيب كاميرات المراقبة في منشأة "كرج" التي يشتبه المجتمع الدولي بأنها مصنع لتركيب أجهزة طرد حديثة.

واعتبر دبلوماسيون غربيون هذا الاتفاق إشارة إيجابية لاستكمال المفاوضات السياسية.

وفي وقت سابق، قال 3 دبلوماسيين إن الأطراف المتبقية في الاتفاق النووي الإيراني ستجتمع، اليوم الجمعة، لتأجيل المحادثات بشأن إنقاذ الاتفاق النووي.

كما أكد أحد الدبلوماسيين أنه من المقرر استئناف العمل في 27 من الشهر الجاري، فيما حدد دبلوماسي آخر إطاراً زمنياً بين عيد الميلاد ورأس السنة.

ومن جهته، قال كبير مفاوضي إيران في فيينا علي باقري كني، اليوم الجمعة، على "تويتر": "حققنا تقدما جيدا هذا الأسبوع وسنواصل المحادثات في غضون عدة أيام بعد جلسة اليوم".

وأضاف: "بعد مشاورات مع الفرق الأخرى، التقيت مع إنريكي مورا بعد ظهر أمس لتقييم الوضع ومناقشة سبل المضي قدما.. لقد أحرزنا تقدما جيدا هذا الأسبوع. اليوم ستعقد اللجنة المشتركة وبعد انقطاع لبضعة أيام سنواصل المفاوضات".

وهذه هي الجولة السابعة من المحادثات غير المباشرة بين إيران والولايات المتحدة والرامية لإعادة كلا الطرفين إلى الامتثال الكامل للاتفاق.

من جهة أخرى قدمت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي مشروع قانون لمنع إيران وميليشياتها من الحصول على مسيرات فتاكة.

وقالت اللجنة في بيان إن اعتماد إيران المتزايد على المسيرات وتصديرها يمثل تهديدا للاستقرار الإقليمي.

وشددت لجنة العلاقات الخارجية على ضرورة تعامل واشنطن لوقف إرهاب إيران الإقليمي، ومعاقبتها على سلوكها المزعزع للاستقرار.

بدوره قال النائب الجمهوري جيم ريش إنه سبق وتم التحذير من خطر هجمات بمسيرات نفذتها إيران ضد العراق والسعودية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات