• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 28/02/2022 - 16:05 بتوقيت نيويورك

بوتين أرسل 400 مرتزق من "فاغنر" لاغتيال الرئيس الأوكراني

بوتين أرسل 400 مرتزق من

المصدر / وكالات - هيا

قالت صحيفة "التايمز" إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أرسل أكثر من 400 مرتزق من مجموعة "فاغنر" إلى كييف، لاغتيال الرئيس الأوكراني فلودومير زيلينسكي، وعدد من أفراد الحكومة الأوكرانية، لتمهيد الطريق لموسكو لتولي زمام الأمور.

وأوضحت الصحيفة أن مجموعة "فاغنر" الروسية، انتقلت من أفريقيا قبل خمسة أسابيع في مهمة لقطع رأس حكومة زيلينسكي و23 شخصية حكومية أخرى مقابل مكافأة مالية جيدة.

وأكد مصدر مطلع على أنشطة مجموعة "فاغنر" للصحيفة (لم تسمه)، وصول بين ألفين إلى أربعة آلاف مرتزق إلى أوكرانيا في يناير الماضي، للقيام بمهمات مختلفة من بينها اغتيال الرئيس الأوكراني.

وأشار المصدر إلى أن المرتزقة الروس، مدربون تدريبا عاليا، وينتظرون الأوامر من الكرملين للانقضاض، لكن الخطط تراجعت بعد أن علمت بها المستويات العليا في الحكومة الأوكرانية صباح السبت، حيث فرضت حظرا صارما للتجوال لمدة 36 ساعة في العاصمة كييف.

وبينت أن المجموعة المكلفة بقتل الرئيس الأوكراني، شاركت بعمليات عسكرية في مالي وسوريا.

ومجموعة "فاغنر" هي ميليشيا خاصة يديرها أحد أقرب حلفاء الرئيس بوتين وتعمل كفرع من الدولة، وأسسها ديميتري أوتكين، العقيد الروسي السابق في القوات الخاصة، والمعروف باسمه الحربي فاغنر.

وكانت المجموعة قد ساعدت القوات الروسية بنزع سلاح القوات الأوكرانية بعد احتلال موسكو لشبه جزيرة القرم وضمها، ثم ذهبت لدعم الانفصاليين في مناطق الشرق الأوكراني.

الأكثر مشاهدة


التعليقات