• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 11/03/2016 - 05:21 بتوقيت نيويورك

تقرير: 23 ألف جريح من الجيش اليمني واللجان الشعبية و1850 تلقوا العلاج في السعودية

تقرير: 23 ألف جريح من الجيش اليمني واللجان الشعبية و1850 تلقوا العلاج في السعودية

المصدر / وكالات

كشف تقرير رسمي يمني، الخميس 10 مارس/آذار أن عدد جرحى الجيش اليمني واللجان الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، بلغ 23 ألفا، أصيبوا خلال المعارك الدائرة في البلاد منذ عام .

ونشرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ" تقريرا حول آخر البيانات الرسمية بشأن جرحى الجيش اليمني واللجان الشعبية، ويشير التقرير إلى أن أكثر من 23 ألف جريح خضعوا لعمليات جراحية في اليمن جراء إصابات تعرضوا لها بجبهات القتال. 

وملف جرحى الحرب اليمنية كان محور لقاء بين نائب الرئيس، رئيس الوزراء اليمني خالد بحاح برؤساء القطاع الصحي بمحافظة عدن الخميس.

وكشف التقرير أيضا أن بعض الجرحى تلقوا العلاج في الخارج، منهم 1850 في السعودية، وحوالي 350 في السودان، و85 في الإمارات العربية المتحدة، و54 في سلطنة عمان، و635 في الأردن، مشيرا إلى أنهم "تلقوا العلاج على نفقة مركز الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز للإغاثة والخدمات الإنسانية".

وورد في التقرير أن هناك 73 جريحا يخضعون حاليا للعلاج، ويتكفل مركز الملك سلمان بتسديد مستحقات المستشفيات والإقامة، دون ذكر أماكن تلقيهم العلاج.

تجدر الإشارة إلى أن الحرب اليمنية بدأت منذ مارس/آذار من العام الماضي، وتجددت معارك بين جماعة الحوثيين وقوات الرئيس السابق، علي عبد الله صالح من جهة، وقوات الجيش اليمني واللجان الشعبية التابعة للرئيس هادي من جهة أخرى، لتحتدم الأزمة اليمنية مع انطلاق عملية عاصفة الحزم في الشهر ذاته بقيادة السعودية وبطلب من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، تلتها عملية "إعادة الأمل" في محاولة لتسوية سياسية لإنهاء الصراع اليمني.

الأكثر مشاهدة


التعليقات