• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 11/03/2016 - 05:25 بتوقيت نيويورك

الجوازات السورية والعراقية المزورة تقلق أوروبا

الجوازات السورية والعراقية المزورة تقلق أوروبا

المصدر / وكالات

أعرب مجلس وزراء الداخلية لدول الاتحاد الأوروبي عن قلقه الشديد من المخاطر الأمنية التي يمثلها حصول تنظيم داعش والمنظمات الإرهابية على جوازات سفر عراقية وسورية. ودعا تقرير عرضه على الوزراء المنسق الأوروبي لشؤون مكافحة الإرهاب جيل دي كيركهوف إلى اتخاذ دول الاتحاد الأوروبي إجراءات عاجلة لمواجهة المشكلة".

واقترحت فرنسا على شركائها إرسال خبراء متخصصين في تقنيات وثائق الهويات إلى مراكز فرز المهاجرين في اليونان وإيطاليا لمواجهة المشكلة التي تمثل خطراً أمنياً ملموساً. وكان المحققون الفرنسيون في اعتداءات باريس تمكنوا من تحديد هوية انتحاريين، أمام ملعب فرنسا، دخلا البلاد بجوازي سفر سوريين، اتضح لاحقا أن الانتحاريين عراقيان. كما كشفت التحقيقات الأمنية أن معتقلين اثنين في النمسا دخلا عن طريق اليونان في 3 أكتوبر الماضي بهويات مزورة. ويشتبه في أنهما قد يكونا أعضاء من خلية رابعة قد تكون جزءاً من خطة اعتداءات باريس أو تهدف للتحضير لارتكاب اعتداءات إرهابية في بلد أوروبي آخر.

ونسبت مصادر أمنية إلى جهاز الشرطة الدولية "الإنتربول" تقدير عدد جوازات السفر التي سرقت من المقرات الرسمية في سوريا والعراق بأكثر من 235 ألف جواز سفر، بعضها استخدم في تهريب المهاجرين إلى اليونان.

الأكثر مشاهدة


التعليقات