• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 10/03/2022 - 14:04 بتوقيت نيويورك

الدفاع الروسية: دمرنا 3 مسيرات من طراز بيرقدار التركية في أوكرانيا

الدفاع الروسية: دمرنا 3 مسيرات من طراز بيرقدار التركية في أوكرانيا

المصدر / وكالات - هيا

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف أن قوات جمهورية دونيتسك حررت بتغطية نارية روسية بلدات ماريانوفا ولازاريفكا وليسنويه، من قوات كييف.

وقال في تصريح للصحافيين: "تقدمت القوات الروسية بعمق 10 كيلومترات وسيطرت على بلدات ستيبنو وكرابفنيتسكو وكريمتشيك الصغرى ونوفو بيتريوكوفا ويالينسكويه".

وأضاف: "دمرنا حتى تاريخه 2998 موقعا عسكريا، كما دمر طيراننا 68 تجمعا عسكريا بما فيها موقعان قيادييان لقوات كييف، و12 موقعا لوجستيا، و3 عربات صواريخ (Osa) مضادة للطائرات".

وتابع: "دمرت أنظمة الدفاع الجوي الروسية طائرة MiG-29 وثلاث طائرات بدون طيار من "بيرقدار بي تي 2" وأسقطت صاروخا تكتيكيا أوكرانيا Tochka-U".

وقال: "منذ بداية العملية العسكرية الروسية بلغت خسائر القوات الأوكرانية 98 طائرة، و110 طائرات بدون طيار، و144 منصة صواريخ مضادة للطائرات، و88 موقع رادار، و1007 دبابات وعربات مدرعة أخرى، و109 منصات لإطلاق الصواريخ، و374 مربض مدفعية، و793 عربة عسكرية".

نصف سكان كييف فروا

أعلن رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو اليوم الخميس، أن نصف سكان العاصمة الأوكرانية فروا منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في 24 فبراير الماضي.

وقال التلفزيون الأوكراني نقلاً عن كليتشكو: "وفقاً لمعلوماتنا فقد غادر نصف عدد سكان كييف المدينة. واليوم أقل من مليوني نسمة لا يزالون فيها".

بدوره، قال أوليكسي كوليبا حاكم منطقة كييف للتلفزيون المحلي اليوم، إنه تم إجلاء أكثر من عشرة آلاف شخص من القرى والمدن المحيطة بكييف، أمس الأربعاء.

أما وزارة الدفاع البريطانية فقالت اليوم، إن طابور القوات الروسية الضخم شمال غربي العاصمة الأوكرانية كييف لم يحقق تقدما يذكر منذ أكثر من أسبوع، وإن خسائره مستمرة.

وقالت الوزارة في بيان، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيضطر مع تصاعد الخسائر البشرية إلى الاستعانة بقوات من مختلف أفرع القوات المسلحة الروسية وغيرها لتعويض الخسائر.

وأضافت أن الأيام الأخيرة شهدت تناقصا ملحوظا في النشاط الجوي الروسي عموما في سماء أوكرانيا.

في سياق آخر، أعلنت ليودميلا دينيسوفا، المكلفة بحقوق الإنسان لدى البرلمان الأوكراني الخميس، إن "ما لا يقل عن 71 طفلاً قتلوا في أوكرانيا" منذ بدء العملية الروسية، بينما "جرح أكثر من 100 طفل آخر".

الأكثر مشاهدة


التعليقات