• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 18/03/2022 - 15:02 بتوقيت نيويورك

الرئيس الصيني لبايدن: يجب أن نحقق السلام العالمي

الرئيس الصيني لبايدن: يجب أن نحقق السلام العالمي

المصدر / وكالات - هيا

دعا الرئيس الصيني شي جينبينغ، نظيرَه الأميركي جو بايدن إلى تعاون مشترك لتحقيق السلام العالمي مؤكدا أن النزاعات ليست في مصلحة أحد.

وأكد شي جينبينغ، الجمعة، أن على الصين والولايات المتحدة أن "تتحملا المسؤوليات الدولية المتوجبة عليها، وذلك خلال مكالمة مع نظيره جو بايدن، حسبما ذكر التلفزيون الصيني.

ونقل التلفزيون الرسمي سي سي تي في، عن شي قوله إن العلاقات بين أكبر اقتصادين في العالم يجب أن "تمضي في المسار الصحيح"، في إطار الجهود نحو إرساء "السلام والطمأنينة في العالم".

والمكالمة هي الأولى بين الزعيمين منذ بدء العمليات العسكرية في أوكرانيا.

وبحث الرئيسانِ الأميركي، جو بايدن مع نظيره الصيني شي جين بينغ، هاتفيا، تطورات أزمة أوكرانيا وغيرها من الملفات بين الولايات المتحدة والصين.

وقالت وسائل إعلام صينية إن شي جينبينغ، طالب بايدن بضرورة أن توجه واشنطن العلاقات مع بكين نحو المسار الصحيح، مؤكدا أن النزاعات ليست في مصلحة أحد.

كما طالب الرئيس الصيني بضرورة أن تعمل الولايات المتحدة مع الصين من أجل تحقيق السلام العالمي بعيدا عن التوترات.

وكانت الصين قد حضت الولايات المتحدة على الالتزام بما وصفته بنهج بناء حيال الأزمة الأوكرانية بدلا من صب الزيت على النار.

وقال المتحدث باسم الخارجية إن بلاده تتخذ موقف الحياد منذ بداية الأزمة وتسعى لمحادثات سلام، بينما تعمل واشنطن على إرسال الأسلحة إلى أوكرانيا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات