• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 19/03/2022 - 04:32 بتوقيت نيويورك

السفارة الأوكرانية لدى إسرائيل: روسيا تعمدت استهداف المعابد والمراكز اليهودية

السفارة الأوكرانية لدى إسرائيل: روسيا تعمدت استهداف المعابد والمراكز اليهودية

المصدر / وكالات - هيا

قالت السفارة الأوكرانية لدى إسرائيل على حسابها الرسمي في فيسبوك، الجمعة، إن "روسيا تعمدت استهداف المعابد والمراكز اليهودية في أوكرانيا "يواصل النازيون الروس تدمير المعابد اليهودية ومراكز الثقافة اليهودية عن عمد في جميع أنحاء أوكرانيا".

وتساءلت السفارة "ما الذي يجب أن يحدث أيضًا للحكومة الإسرائيلية لمساعدة أوكرانيا في الدفاع عن النفس؟" وأرفقت عددا من الصور لمواقع يهودية تضررت خلال القتال، دون تقديم دليل آخر يؤكد استهداف المتعمد.

وكان السفير الأوكراني لدى إسرائيل يفغيني كورنيتشوك، قد انتقد مرارا "رفض إسرائيل تقديم مساعدة عسكرية لأوكرانيا، حتى المعدات الدفاعية مثل الخوذات والدروع الواقية من الرصاص"، غير أن إسرائيل قامت بإرسال مساعدات إنسانية كبيرة لأوكرانيا.

وكانت إسرائيل قد اتخذت موقفا حذرا للحفاظ على علاقات جيدة مع أوكرانيا وروسيا، حيث تحافظ الأخيرة على وجود عسكري في سوريا وتتفاوض على عودة إيران إلى الاتفاق النووي.

ووصفت إسرائيل "حيادها" باعتباره أحد الأصول التي سمحت لرئيس الوزارء الإسرائيلي نفتالي بينيت بالوساطة بين كييف وموسكو، لكن كورنيتشوك رفض هذا العذر لعدم دعم أوكرانيا بشكل أكثر نشاطًا بعد الغزو الروسي في 24 فبراير/شباط المنصرم

وفي السياق سيلقي الرئيس الأوكراني فولودومير زيلينسكي كلمة أمام الكنيست الإسرائيليين عبر الفيديو كونفرنس الأحد الوشيك.

الأكثر مشاهدة


التعليقات