• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 19/03/2022 - 04:33 بتوقيت نيويورك

لبحث اوضاع الاونروا..لازاريني يلتقي وزير الخارجية الألماني وممثلي البرلمان في برلين

لبحث اوضاع الاونروا..لازاريني يلتقي وزير الخارجية الألماني وممثلي البرلمان في برلين

المصدر / وكالات - هيا

قام المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) ، فيليب لازاريني ، بزيارة ألمانيا للمرة الثانية في عام 2022. وبناءً على الشراكة القوية ، كانت هذه الزيارة إلى برلين فرصة لتعزيز العلاقات القائمة وتسليط الضوء على الاحتياجات الإنسانية المتزايدة للاجئين الفلسطينيين الذين يعيشون في منطقة شديدة التقلب.

التقى السيد لازاريني بوزيرة الخارجية الألمانية الاتحادية المعينة حديثاً أنالينا بربوك ، وكبار موظفي الوزارة. بُني التبادل الودّي والصريح على الانطباعات المباشرة التي حصلت عليها الوزيرة بربوك خلال زيارتها في شباط / فبراير إلى مخيم الطالبية للاجئين الفلسطينيين في الأردن. خلال رحلتها الميدانية ، شهدت الوزيرة بربوك شخصياً الخدمات الحيوية التي تقدمها الأونروا. في اجتماعهم ، أتيح للسيد لازاريني الفرصة لتقديم مزيد من المعلومات حول العديد من الابتكارات التي تقودها الوكالة ، مثل الاستخدام الأفضل للرقمنة لتقديم خدمات فعالة والمنتدى الاستشاري النسائي الذي تم إنشاؤه حديثًا ، والذي يدعم تعزيز المساواة بين الجنسين و ثقافة تنظيمية تراعي الفوارق بين الجنسين.

قال السيد لازاريني: “نحن ممتنون للغاية للدعم الدائم والمستمر من ألمانيا للاجئين الفلسطينيين. تتكيف الوكالة باستمرار لأداء مهامها على أفضل وجه ، وهي الآن بصدد تنفيذ استراتيجية شاملة للتحديث والتحول الرقمي. كما كثفت الأونروا جهودها لتحسين الاستدامة البيئية والاجتماعية ، بما في ذلك كفاءة الطاقة. يساهم دعم ألمانيا في هذه الإنجازات ، فضلاً عن تعزيز المساواة بين الجنسين وتحسين مشاركة العائلات والأطفال ".

وكجزء من هذه المهمة ، عقد السيد لازاريني أيضًا اجتماعات مع أعضاء رئيسيين في البرلمان من حزب الخضر ، بما في ذلك ديبوراه دورينغ ، رئيسة سياسة التنمية ، ولميا قدور ، رئيسة شؤون الشرق الأدنى ، وبوريس مياتوفيتش ، المتحدث عن حقوق الإنسان والمساعدات الإنسانية. كان هذا التبادل فرصة للسيد لازاريني لتسليط الضوء على أهمية خدمات الأونروا الحاسمة في التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية ، بالإضافة إلى التزام الوكالة بالمساواة بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات.

واختتم السيد لازاريني زيارته بلقاء رئيس مؤتمر ميونخ للأمن السفير كريستوف هيوسجين. وركزت المناقشة على دور الوكالة كمساهم رئيسي في الاستقرار والسلام الإقليميين في منطقة تواجه صراعات وأزمات متعددة.

إن حكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية شريك أساسي للأونروا. في عام 2021 ، كانت ألمانيا ثاني أكبر مانح للوكالة حيث قدمت 150 مليون يورو تغطي التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية ، فضلاً عن المساعدات الإنسانية والمشاريع التي تعمل على تحسين سبل العيش. منذ عام 2005 ، كانت ألمانيا عضوا في اللجنة الاستشارية للأونروا ، المكلفة بمساعدة الوكالة في تنفيذ ولايتها. في السنوات الأخيرة ، زادت ألمانيا بشكل مستمر من التزامها تجاه الأونروا ووسعت بشكل كبير تعاونها المالي والفني مع الوكالة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات