• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 28/03/2022 - 00:35 بتوقيت نيويورك

القوات الجوية الأوكرانية: لا تقاتلوا عنا لكن أعطونا السلاح

القوات الجوية الأوكرانية: لا تقاتلوا عنا لكن أعطونا السلاح

المصدر / وكالات - هيا

مع تفوق القوات الروسية جوا بشكل كبير على جارتها الغربية، ناشدت القوات الجوية الأوكرانية الغرب دعمها بالسلاح والطائرات المتقدمة.

وحذر الكولونيل يوري إغنات، المتحدث باسم القوات الجوية، اليوم الاثنين، من تصاعد القتال أكثر بعد، قائلا في مقابلة مع رويترز: "الوضع سيزداد سوءًا إذا لم نتلق قريبا المساعدة العسكرية التي يتحدث عنها العالم بأسره". وتابع: أعطونا السلاح فقط ولا تقاتلوا عنا.

كما أضاف أن بلاده لا تطالب بعد الآن بفرض حظر جوي فوق سمائها من أجل رد الطيران الروسي، لكنها تطالب بمقاتلات جوية وسلاح.

تفوق جوي روسي

فيما رأى طيار أوكراني آخر أن المشكلة الرئيسية تكمن في بعض المعدات غير المتقدمة، متحدثا عن التفوق العسكري الذي تتمتع به القوات الروسية، سواء في عدد الطائرات، أو المركبات والآليات الأرضية العسكرية، فضلا عن المقاتلات الجوية، وأنظمة الدفاع وغيرها.

كما نبه إلى أن الطائرات والتكنولوجيا التي تمتلكها القوات الأوكرانية غير فعالة على الإطلاق في وجه الطائرات الروسية.

تأتي تلك المطالبات لتنضم إلى مطالبات عدة كررها مرارا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، مناشدا الغرب مد بلاده بالأسلحة والطائرات والدفاعات الجوية.

يشار إلى أنه منذ انطلاق العملية العسكرية التي وصفتها موسكو بالمحدودة في 24 فبراير الماضي، لم تتمكن القوات الروسية حتى الآن من السيطرة على أي مدينة أوكرانية "كبيرة"، في حين توقعت كييف أن تستأنف الهجمات الروسية بشراسة خلال الأيام المقبلة على جبهات مختلفة.

لا أسلحة ثقيلة أو طائرات

ودفعت تلك العملية الغرب لا سيما دول الناتو إلى الاستنفار في صف واحد، كما رفعت حدة التوتر الأمني بين الروس والغرب.

كذلك، حثت الدول الغربية على إغداق الأسلحة على كييف، فقد أرسلت حتى الآن صواريخ مضادة للدبابات والطائرات، إضافة إلى أسلحة خفيفة ومعدات دفاع، لكنها لم تقدم أي أسلحة ثقيلة أو طائرات، خوفا من توسع الصراع بما لا تحمد عقباه.

الأكثر مشاهدة


التعليقات