• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 29/03/2022 - 03:57 بتوقيت نيويورك

البنتاغون يتحدث عن "تحديات" من روسيا والصين في نصف الكرة الغربي

البنتاغون يتحدث عن

المصدر / وكالات - هيا

اتهمت لجنة مختصة تابعة لمجلس الشيوخ الأمريكي روسيا والصين بأنهما مسؤولتان عن عوامل عدم الاستقرار في نصف الكرة الأرضية الغربي.

وكانت اللجنة الفرعية المعنية بالتهديدات والفرص الجديدة التابعة لمجلس الشيوخ الأمريكي قد عقدت جلسة استماع ناقشت خلالها القضايا الأمنية في نصف الكرة الغربي. وبحسب ممثلي البنتاغون الذين تحدثوا في الاجتماع، يمكن أن تنسب أنشطة روسيا والصين إلى عوامل عدم الاستقرار في هذه المنطقة.

وجرت دعوة مساعد وزير الدفاع الأمريكي، ميليسا دالتون، ونائب مساعد وزير الدفاع جيمس ساينز والعميد فرانك برادفيلد، الذي يمثل هيئة الأركان المشتركة، إلى جلسة الاستماع.

وأشار هؤلاء في تقرير لهم إلى أن الإدارة العسكرية الأمريكية تسعى جاهدة للحفاظ على علاقات قوية في مجال الدفاع مع شركائها الرئيسيين في نصف الكرة الغربي، كندا والمكسيك وعدد من البلدان في منطقة البحر الكاريبي وأمريكا الوسطى والجنوبية.

وقال المتحدثون إن التعاون الأمني ​​هو أداة حاسمة للحفاظ على هذه العلاقة، حيث أن روسيا والصين "ما زالتا توسعان نفوذهما" في المنطقة و"تسعيان بقوة للتنافس" مع الولايات المتحدة على جبهات عديدة.

وأوضح المتحدثون أن "روسيا تواصل المساهمة في زعزعة الاستقرار في نصف الكرة الأرضية من خلال التضليل وتقديم الدعم الدبلوماسي والاستخباراتي والمالي والعسكري للأنظمة الاستبدادية"، ولم يستبعدوا إمكانية توسيع روسيا لهذا النشاط ردا على ما سمي بـ"إجراءات الرد"، التي اتخذتها الولايات المتحدة فيما يتعلق بالعملية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

وصرح مسؤولون في البنتاغون بأن الصين بدورها تواصل توسيع الحوافز الدبلوماسية والتكنولوجية والمعلوماتية والعسكرية والاقتصادية لجذب الشركاء الأمريكيين، مشيرين في حديثهم إلى وجود قلق لديهم "من وجود أهداف غير لائقة وراء مقترحات جمهورية الصين الشعبية بشأن التعاون العسكري والتبادل العلمي والمساعدة في مجال تكنولوجيا المعلومات".

وفي وقت سابق، أعلنت الشركة الأمريكية لخدمات دعم المهام والاختبار، التي تعمل بموجب عقد مع الإدارة الوطنية للأمن النووي، عن البحث عن متخصصين على استعداد لمساعدتها في مكافحة "نفوذ" روسيا والصين في عدد من مناطق العالم.

الأكثر مشاهدة


التعليقات