• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 02/04/2022 - 05:11 بتوقيت نيويورك

رئيس سريلانكا يعلن حالة الطوارئ وسط احتجاجات على ارتفاع تكاليف المعيشة

رئيس سريلانكا يعلن حالة الطوارئ وسط احتجاجات على ارتفاع تكاليف المعيشة

المصدر / وكالات - هيا

أعلن رئيس سريلانكا جوتابايا راجاباكسا، حالة طوارئ وطنية، وسط تصاعد الاحتجاجات بشأن ارتفاع تكاليف المعيشة ونقص الوقود والغاز وانقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة.

وتعطي حالة الطوارئ، التي قال مسؤولون إنها دخلت حيز التنفيذ اليوم السبت، للرئيس سلطات أمنية أوسع نطاقا وتوسع السلطة للقوات المسلحة لاعتقال واحتجاز أشخاص.

وجاء الإعلان عن حالة الطوارئ بعد تنظيم مظاهرة عامة خارج مقر الإقامة الخاص للرئيس، على بعد حوالي 14 كيلومترا جنوب العاصمة.

وتحولت المظاهرة، التي بدأت مساء أول أمس الخميس، إلى أعمال عنف، حيث رشق متظاهرون الشرطة بالحجارة، وأضرموا النار في خمس مركبات وردت الشرطة بإطلاق الغاز المسيل للدموع.

وأصيب أكثر من 30 مدنيا و24 رجل شرطة في الاشتباكات. وتم اعتقال 53 متظاهرا.

وسيتم تنظيم المزيد من المظاهرات بمختلف أنحاء البلاد، غدا الأحد، مع تزايد الاستياء من نقص الوقود والغاز وارتفاع تكاليف المعيشة.

وسعت سريلانكا للحصول على مساعدة من الهند والصين لشراء غذاء ووقود وأيضا للحصول على مساعدة دولية من صندوق النقد الدولي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات