• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 08/04/2022 - 06:34 بتوقيت نيويورك

بعد سقوط قتيلين.. إسرائيل تعلن مقتل منفذ هجوم تل أبيب

بعد سقوط قتيلين.. إسرائيل تعلن مقتل منفذ هجوم تل أبيب

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، الجمعة، أنه تم تصفية منفذ هجوم تل أبيب خلال تبادل لإطلاق النار، بعد مطاردة استمرت لساعات. وقالت الشرطة إنها قتلت في مدينة يافا منفذ حادث إطلاق النار الذي شهدته تل أبيب مساء أمس. وبحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، فإن منفذ الهجوم يدعى رعد حازم من مدينة جنين بالضفة الغربية، ويبلغ من العمر 29 عاما.

وقال مسؤولون في أجهزة الأمن صباح الجمعة، إنه "تم تحديد مكان منفذ الهجوم المسلح أمس في تل أبيب، وتحييده"، موضحين أن الرجل وهو فلسطيني من الضفة الغربية المحتلة، قتل بالقرب من مسجد في حي يافا.

حرية تحرك القوات الإسرائيلية

وشارك المئات من رجال الأمن الإسرائيليين في مطارته في جميع أنحاء المدينة، حيث منح رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، القوات الإسرائيلية الحرية الكاملة للتحرك بعد هجوم تل أبيب، وذلك وفق ما ذكرت وكالة أنباء فرانس برس.

وقال رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، اليوم الجمعة، في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الأمن بيني غانتس ووزير الأمن الداخلي عومر بار ليف من مقر وزارة الأمن "الكيريا" تعقيبًا على عملية تل أبيب، إنه "في نهاية ليلة طويلة، وضعت قواتنا يدها على الإرهابي وقضت عليه".

وأشاد بينيت بجهاز الأمن العام والشرطة والجيش الإسرائيلي لعملهم الحازم والسريع الذين قتلوا منفذ العملية في الوقت، قبل أن يستمر في تنفيذ مخططاته".

من بعده، تحدث وزير الأمن بني غانتس وقال: "نحن في فترة صعبة في مواجهة سلسلة من الحوادث الإرهابية داخل البلاد إلى جانب الحساسية العملياتية واليقظة داخل وخارج حدودها. أنا أقدر جميع الهيئات العملياتية التي تعمل على مدار الساعة لصد الهجمات الارهابية ".

وقال وزير الأمن الداخلي عومر بارليف: "سنعمل بقوة ضد أي شخص يستغل الهجمات الإرهابية ويفكر بتنفيذ أي عملية".

ليلة صعبة

وقال المفتش العام للشرطة الإسرائيلية يعقوب شبتاي في بيان: "بعد ليلة صعبة وبعد ساعات طويلة من العمل للشرطة الإسرائيلية وأجهزة الأمن الداخلي والجيش، نجحنا هذا الصباح في إحكام الخناق عليه في تبادل لإطلاق النار". وأوضح أنه لم يصب أي شرطي في تبادل إطلاق النار.

وكان مراسل "العربية" و"الحدث" في الأراضي المحتلة أفاد، مساء الخميس، بمقتل شخصين وإصابة 16 إسرائيلياً، 6 منهم في حالة حرجة جراء إطلاق نار وسط تل أبيب.

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن انفجار في موقع إطلاق النار بوسط تل أبيب، فيما أفاد مراسلنا أن الأمن الإسرائيلي أطلق النار على منفذ العملية في تل أبيب.

وأكدت وسائل إعلام محلية وجود "إطلاق نار متواصل في ثلاثة مواقع، في شارع ديزنكوف في تل أبيب".

وكانت الشرطة الإسرائيلية أعلنت عن عملية إطلاق النار في شارع ديزنكوف في تل أبيب، وأن أحد المهاجمين لاذ بالفرار.

الأكثر مشاهدة


التعليقات