• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 11/04/2022 - 15:39 بتوقيت نيويورك

انفصاليو دونيتسك: سيطرنا على كامل ميناء ماريوبول

انفصاليو دونيتسك: سيطرنا على كامل ميناء ماريوبول

المصدر / وكالات - هيا

بعد إعلانه السيطرة على 80% منه، أعلن رئيس جمهورية دونيتسك الانفصالية دينيس بوشيلين، أن ميناء ماريوبول الواقعة في جنوب شرق أوكرانيا والتي يحاصرها الجيش الروسي منذ أكثر من شهر، أصبح تحت سيطرة قواته.

.

وأفاد في تصريح للقناة الأولى الروسية اليوم الاثنين، أن الميناء أصبح تحت سيطرة قواته بشكل كامل، بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية.

كذلك، أوضح أن هناك ألغاما كثيرة تركها الجيش الأوكراني خلفه ما يصعب التقدم بشكل رسمي، مشيراً إلى أنهم سيتقدمون بحذر حيث أن الألغام موجودة ليس في الطرق البرية فقط بل بالبحر أيضاً، بحسب ما نقل مراسل العربية/الحدث.

وكانت البحرية الأوكرانية في ماريوبول أعلنت اليوم، أنها تستعد "للمعركة الأخيرة" للسيطرة على ميناء المدينة الجنوبي، الذي يحاصره الروس منذ 40 يوماً.

كذلك، أوضح اللواء 36 من مشاة البحرية في القوات المسلحة الأوكرانية في بيان مطول على فيسبوك، أن "القوات الأوكرانية حاربت طيلة أكثر من شهر دون إمدادات جديدة بالذخائر، ودون طعام أو ماء".

وأعرب عن أسفه لغياب المساعدة من قيادة الجيش ومن الرئيس فولوديمير زيلينسكي. وأوضح أن "الفوج تلقى مرة واحدة فقط 50 قذيفة و20 لغمًا وصواريخ مضادة للدبابات، دون أي شيء آخر".

كما اعتبر أنه "لم يكن هناك سوى وعود لم يتم الإيفاء بها".

الأكثر مشاهدة


التعليقات