• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 21/04/2022 - 05:30 بتوقيت نيويورك

15 ألف سائح إسرائيلي يزورون المغرب بمناسبة “عيد الفصح”

15 ألف سائح إسرائيلي يزورون المغرب بمناسبة “عيد الفصح”

المصدر / وكالات - هيا

زار أكثر من 15 ألف سائح إسرائيلي المغرب، بمناسبة عيد الفصح، بحسب دبلوماسي إسرائيلي.

جاء ذلك وفق تغريدة لنائب رئيس البعثة الإسرائيلية لدى المملكة المغربية، إيال دافيد، نشرها على حسابه بموقع “تويتر”، الأربعاء.

وقال دافيد: ” بمناسبة عيد الفصح قدم أكثر من 15 ألف سائح إسرائيلي للاستمتاع بعطلتهم هذا العام رفقة عائلاتهم بالمغرب الجميل”.

وعيد الفصح اليهودي، بدأ السبت الماضي، ويستمر أسبوعًا.

وأضاف الدبلوماسي الإسرائيلي: “نترقب مجيء عدد أكبر في الصيف المقبل؛ لتعزيز علاقاتنا في هذا المجال الذي يزدهر بين بلدينا”.

ووضع دافيد صورة، مرفقة بالتغريدة، معلقا عليها “كنا سعداء بلقاء أول ملحق سياحي مغربي (لم يسمه) الذي سيستقر في تل أبيب قريبا”.

ولم يصدر أي تعليق من الحكومة المغربية حول تصريحات الدبلوماسي الإسرائيلي، حتى الساعة 20.00 “تغ).

وفي 10 ديسمبر/كانون أول 2020، أعلنت إسرائيل والمغرب، استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما، بعد توقفها عام 2000.

وفي 22 من الشهر ذاته، وقعت الحكومة المغربية، “إعلانا مشتركا” مع إسرائيل والولايات المتحدة، خلال أول زيارة لوفد رسمي إسرائيلي أمريكي للعاصمة الرباط.

وترفض هيئات وأحزاب مغربية هذا التطبيع، عبر عدد من الاحتجاجات والفعاليات المختلفة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات