• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 25/04/2022 - 06:26 بتوقيت نيويورك

أكار: قد تخرج الأمور عن السيطرة إن سمحنا لسفن الناتو بدخول البحر الأسود

أكار: قد تخرج الأمور عن السيطرة إن سمحنا لسفن الناتو بدخول البحر الأسود

المصدر / وكالات - هيا

صرح وزير الدفاع التركي خلوصي أكار في حديث لصحيفة "حريت" نشر صباح اليوم الاثنين، بأن تركيا تسعى لتفادى "حالات سوء تفاهم" قد يسببها حلفاؤها في الناتو في البحر الأسود.

واعتبر أكار أن دخول قوات لدول الناتو في البحر الأسود "سيثير حساسية زائدة"، وقال: "لدينا مقترحات للحفاظ على الاستقرار في البحر الأسود. نحث على عدم الانفعال أو الخنوع للذعر. يمكن أن تؤدي المعلومات الخاطئة إلى سوء تفاهم".

وأضاف: "دعونا نحترم حدود وسيادة أوكرانيا، دعونا لا نتسبب في حالات سوء تفاهم قد ينظر إليها على أنها استفزازات. نقول إنه مهما كانت نواياكم، فإن الطرف الآخر سيعتبر ذلك استفزازا".

ورد أكار بالنفي على سؤال عما إذا كانت هناك الآن سفن حربية للدول غير المطلة على البحر الأسود.

وقال: "نريد أن نضمن عدم انتهاك مبدأ الملكية الإقليمية، وعدم انتهاك الحقوق ذات الصلة للدول الساحلية. إذا تم الإخلال بالتوازنات هنا، فسيكون هناك احتمال كبير بأن تخرج الأحداث عن السيطرة. لا داعي للزج بالبحر الأسود في جو من المنافسة".

وفي وقت سابق أكد أكار أن تركيا تبقى ملتزمة باتفاقية مونترو ولن تسمح بمرور السفن الحربية عبر البوسفور والدردنيل إلى مياه البحر الأسود.

الأكثر مشاهدة


التعليقات