• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 01/05/2022 - 06:14 بتوقيت نيويورك

تظاهرات للمعلمين بمدن إيرانية احتجاجاً على الأوضاع المعيشية

تظاهرات للمعلمين بمدن إيرانية احتجاجاً على الأوضاع المعيشية

المصدر / وكالات - هيا

تشهد عدة مدن إيرانية، اليوم الأحد، مظاهرات ومسيرات احتجاجية للمعلمين الإيرانيين على مستوى البلاد، احتجاجا على الأوضاع المعيشية، تزامنا مع يوم العمال العالمي.

وأفادت وسائل إعلام إيرانية أن قوات الأمن داهمت منزل المتحدث باسم نقابة المعلمين محمد حبيبي، مشيرة إلى ورود أنباء عن اعتقاله.

وقد تم نشر عدة مقاطع فيديو للمظاهرات في مدن مثل فارس وكرمانشاه وكردستان وأراك وأصفهان وبوشهر وغيرها.

وكانت قوات الأمن الإيرانية داهمت منازل خمسة معلمين وأعضاء نقابة المعلمين في طهران اليوم السبت، واعتقلت أربعة منهم على الأقل، كما اتسعت رقعة إضرابات عمال صناعات النفط والغاز.

إلى ذلك، أعلن المجلس التنسيقي لنقابات التربويين الإيرانيين، عن اعتقال نشطاء حركة التربويين، علي أكبر باغاني ورسول بداقي ومحمد حبيبي وجعفر إبراهيمي، مؤكدا أن عناصر من الشرطة داهمت منزل الناشط التربوي شهرام حيدري، وصادروا معداته الإلكترونية.

وتم استدعاء العشرات من المعلمين في مختلف أنحاء إيران، ونقل ثلاثة من المعتقلين إلى سجن إيفين سيئ الصيت.

وأتى اعتقال المعلمين قبل يوم من التظاهرة الاحتجاجية اليوم الأحد على مستوى البلاد بمناسبة يوم المعلم الذي يصادف يوم العمال العالمي أيضا.

وكان المعلمون والتربويون العاملون منهم والمتقاعدون، قد تجمعوا محتجين على ظروفهم المعيشية وعدم تطبيق التنصيف الوظيفي الكفيل بزيادة رواتبهم، ولإدانة القمع المستمر بحقهم، يوم الخميس 21 إبريل في جميع أنحاء إيران.

فيما اعتقلت السلطات ما لا يقل عن 40 معلما محتجا.

يشار إلى أن العام الماضي شهد احتجاجات ومسيرات وتجمعات واسعة النطاق في مختلف المدن بإيران.

الأكثر مشاهدة


التعليقات