• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 04/05/2022 - 06:16 بتوقيت نيويورك

الدفاع البريطانية: روسيا تحاول التقدم شمال دونباس

الدفاع البريطانية: روسيا تحاول التقدم شمال دونباس

المصدر / وكالات - هيا

مع تركيز العملية العسكرية الروسية التي انطلقت في فبراير الماضي، على الشرق الأوكراني، يبدو أن القوات الروسية بدأت تعزز وجودها وسيطرتها في بعض تلك المناطق، لاسيما دونباس.

فقد أوضحت الاستخبارات البريطانية في إحاطتها اليومية الجديدة، أن القوات الروسية تحاول التقدم في شمال دونباس.

نشرت 22 كتيبة

وأضافت وزارة الدفاع البريطانية، في بيان نشرته اليوم الأربعاء على حسابها على تويتر أنها تتوقع أن تنطلق القوات الروسية من منطقة إيزيوم للسيطرة على مناطق أخرى.

كما أشارت إلى أن روسيا نشرت 22 كتيبة تكتيكية قرب إيزيوم في مسعى للتقدم على طول المحور الشمالي لدونباس.

ورجحت أن تسعى للتقدم إلى ما بعد إيزيوم والاستيلاء على كراماتورسك وسفيرودونيتسك.

يأتي هذا بالتزامن مع تأكيد مراسل العربية أن القوات الروسية كثفت هجماتها في الشرق الأوكراني، محاولة التقدم نحو حو مدينة افديفكا معقل الجيش الأوكراني، المتاخمة لدونيتسك.

المرحلة الثانية

يذكر أن موسكو كانت أطلقت أواخر مارس الماضي، المرحلة الثانية من عمليتها العسكرية في الشرق الأوكراني، مركزة على منطقتي دونيتسك ولوغانسك، في دونباس، عقب انسحابها من محيط العاصمة كييف، واصفة إياها بالمهمة والحاسمة.

فيما حذر الجيش الأوكراني من أسابيع قاسية، وعصيبة للغاية.

وتشكل تلك المناطق أهمية استراتيجية للروس لاسيما أن السيطرة عليها - علما أن انفصاليين مدعومين من روسيا يسيطرون بالفعل على أجزاء منها - ستمكن القوات الروسية من الحصول على جسر بري يربط الشرق الأوكراني بشبه جزيرة القرم التي ضمتها إلى أراضيها عام 2014.

الأكثر مشاهدة


التعليقات